الرئيسية / المغرب الكبير / فشل اللقاء التمهيدي بين النظام ومنتدى المعارضة الموريتانية
montada

فشل اللقاء التمهيدي بين النظام ومنتدى المعارضة الموريتانية

صرح سليمان ولد محمد فال، الناطق الإعلامي باسم حزب تكتل القوى الديمقراطية إن اللقاء الذي تم أمس بين وفدي النظام والمنتدى لم يكون إيجابيا.

وأضاف القيادي السياسي في منتدى المعارضة، لوكالة “الطوارى” الإخبارية أن “التكتل” لمس عدم جدية لدى وفد النظام في الحوار، واستدل سليمان على ذلك بجملة من المؤشرات من أهمها البطء في رد الحكومة على وثيقة المنتدى، إلى جانب كونها لم تقدم ردا مكتوبا على تلك الوثيقة، وإنما اكتفت فقط برد شفوي لا يلزمها في شيئ، ولكي يكون بإمكانها التنكر له في أي وقت ممكن..وفق تعبيره

كما أن الحكومة لم تقدم شيئا ملموسا بإمكانه أن يقنع الرأي العام الوطني، بل فضلت تجاهل ممهدات الحوار جملة وتفصيلا، التي تضمنتها وثيقة المنتدى.

وتابع سليمان إن رد وفد النظام لم يرقي إلى ما هو ضروري لبناء الثقة بين المتحاورين من أجل إجاد حوار جدي من شأنه أن يخرج البلاد من الأزمة السياسية الخانقة التي تتخبط فيها منذ 2008 وحتى اليوم، كما أن الرد من حيث الشكل والمضمون لا ينبئ عن اهتمام وجدية من طرف النظام في الدفع بالحوار إلى الأمام.

واعتبر سليمان -في نفس التصريح- أن “التكتل” يرى بأن الاستمرار في “هكذا مهزلة” غير ممكن، ولا يخدم مستقبل مسار الحوار بين النظام والمعارضة..على حد قوله

وأعلن سليمان أن “التكتل” يتمسك بقرار “المنتدى” الذي اتخذه بالاجماع والقاضي بضرورة استجابة النظام لممهدات الحوار.