الرئيسية / المغرب الكبير / أسماء بارزة في بلدية الرباط ” فوتت” صفقات بالملايين للأصهار والأبناء
b7c3b7a4bb8bc266a517106bd9599927

أسماء بارزة في بلدية الرباط ” فوتت” صفقات بالملايين للأصهار والأبناء

فشل تنسيق مسبق، كان هدفه تمرير دورة الحساب الإداري لبلدية الرباط في أجواء هادئة، في حجب سلسلة من الفضائح، التي تفجرت أمام الوالي الجديد للعاصمة السياسية، وهي الفضائح التي أكدت مصادر مطلعة انها تورط أسماء سياسية بارزة بالمجلس.
وقالت يومية ” المساء”، في عدد نهاية الأسبوع، إن منتخبي العاصمة نشروا غسيلهم أمام الوالي الجديد، مشيرة إلى أن الجلسة اتخذت طابع المحاكمة بعد أن انتفض المستشار جمال الجيراري في وجه  الحاضرين، وقال إن التصويت على ما ورد في الحساب الإداري هو ” الذل بعينه”، قبل أن يطالب بفتح ملف المؤتمر العالمي لعمداء المدن الذي احتضنته الرباط، واستهلك ميزانية بالمليارات.
وقال الجيراي:” لقد دخلنا المؤتمر، واكتشفنا أن هناك من منح صفقة لابنته وصهره، وآخر منح صفقة لزوجته، وثالث لابنه”، مضيفا” واش هذ الشي نصوتو عليه؟”.
بعد ذلك توالت سلسلة الفضائح بعد أن كشفت المداخلات عن وجود مستشارين يستفيدون من صفقات تبرمها البلدية، وكذا تورط البعض في جريمة الغدر نتيجة التساهل في تحصيل رسوم مستحقة بملايين الدراهم، إضافة إلى حجب لوائح المستشارين المستفيدين من السفريات للخارج، والمهام التي قاموا بها رغم المطالبة بالكشف عنها بشكل رسمي.