الرئيسية / المغرب الكبير / تونس..عميد المحامين يعتبر الاضراب العام للمحامين ناجح 100 بالمائة
668_334_1370735040lmahmoud

تونس..عميد المحامين يعتبر الاضراب العام للمحامين ناجح 100 بالمائة

أفاد رئيس الهيئة الوطنية للمحامين التونسيين محمد الفاضل محفوظ بأن نسبة نجاح الاضراب العام للمحامين المقرر اليوم الاثنين ناهزت 100 بالمائة.
وأوضح فى تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء صباح اليوم أن المحامين قاطعوا الجلسات في كامل تراب الجمهورية ولم يحضروا سوى القضايا المتعلقة بالمسقطات .
ويعود الاضراب العام للمحامين وفق محفوظ الى تكرر الاعتداءات على المحامين من قبل الامنيين من جهة ومحاولة اقصاء المحاماة التونسية من المشهد القضائي من جهة اخرى.
وأضاف محمد الفاضل محفوظ أن المحامين بصدد تنظيم وقفة احتجاجية صباح اليوم بقصر العدالة بالعاصمة للتعبير عن استيائهم من تكرر الاعتداءات التي تمارس عليهم موكدا رفعهم فى أكثر من مرة شكايات بقيت تراوح أدراج المحاكم وتم اهمالها.
ونفى حصول أي اعتداء من المحامين على النيابة العمومية في الحادثة الاخيرة التي جدت بإحدى محاكم صفاقس مشيرا في المقابل الى أن الاعتداء تم من قبل النيابة العمومية حينما قام أحد قضاتها بالتلفظ بعبارات نابية تجاه المحامين وأفاد في هذا السياق بتقدم المحامين بشكاية جزائية ضده عقب الحادثة.
وبين من جهة أخرى أن هذا الاضراب العام يأتي على خلفية محاولة اقصاء المحاماة التونسية من المشهد القضائي وعدم تشريكها في صياغة وبلورة مشروع قانون احداث المجلس الاعلى
للقضاء مشيرا الى أنه تبين بالكاشف أن جمعية القضاة التونسيين تنكر على المحاماة ما خوله لها الدستور في الفصل105 حينما نص على أنها مهنة حرة مستقلة تشارك في اقامة
وكانت الهيئة الوطنية للمحامين قد أعلنت في بلاغ لها اخرالاسبوع الماضي عن تنفيذ اضراب عام فى كافة المحاكم التونسية اليوم الاثنين وعن تنظيم مسيرة وطنية احتجاجا على تكرار الأمنيين الاعتداء على المحامين.
وكان مجلس الفرع الجهوى للمحامين بصفاقس اعلن في بلاغ اصدره فى 5 مارس الحالى عن الدخول فى اضراب مفتوح على خلفية اعتداء امنيين على المحامية محبوبة بن فرح واقتيادها الى منطقة الامن الوطني يوم الثلاثاء 3 مارس الجارى.