الشاذلي العياري : نتائج استرجاع الاموال المهربة من تونس هزيلة ومحبطة

عبد العالي الشرفاوي
المغرب الكبيرسلايد شو
عبد العالي الشرفاوي12 يناير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الشاذلي العياري : نتائج استرجاع الاموال المهربة من تونس هزيلة ومحبطة

قال محافظ البنك المركزي التونسي الشاذلي العياري أن حصيلة ملف استرجاع الاموال المنهوبة والمهربة الى الخارج خلال نظام بن على تعتبر هزيلة ومحبطة .

وقال على هامش لقاء صحفي عقده الاثنين بمقر البنك ان لجنة استرجاع الاموال المهربة الى الخارج التي يتولى رئاستها لم تحقق تقدما في سنة 2014 ولم يقع استرجاع أي شيء
وكانت اللجنة قد تمكنت من استرجاع حوالي 28 مليون دولار من لبنان وكذلك باخرتين سياحيتين من اسبانيا خلال سنة 2013.
واوضح أن اللجنة تلاقى صعوبات مع النظم القضائية بالخارج فكلما ربح الجانب التونسي قضية في الطور الابتدائي سرعان ما يقع استئناف الحكم من الاطراف المقابلة لتتعطل الامور من جديد وتراوح مكانها وفق رأيه.
فتونس تتعامل على حد قوله مع نظم قضائية ديمقراطية تطالب باثبات الاموال المهربة مشيرا في هذا الصدد الى فشل بعض القضايا المرفوعة لدى القضاء السويسري.
ولفت رئيس اللجنة الى أن الخطأ في التعاطي مع ملف استرجاع الاموال المهربة في الخارج مشترك بين الحكومات المتعاقبة منذ الثورة واللجنة مؤكدا ان تقريرا حول نشاط اللجنة سيتم عرضه على الحكومة الجديدة بما يمكن من تقييم العملية واتخاذ القرارات التي تراها صالحة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق