الرئيسية / المغرب الكبير / وزير العدل الجزائري: “حددنا هوية عدد من مرتكبي جريمة تصفية غوردال”
f23346d94a3c0992f2633dd4399b0979

وزير العدل الجزائري: “حددنا هوية عدد من مرتكبي جريمة تصفية غوردال”

أكد وزير العدل الطيب لوح، أن السلطات الأمنية قد تمكنت من تحديد هوية بعض المشتبه فيهم من مختطفي الرعية الفرنسي، “إيرفي غوردال”، الذي تعرض لعملية تصفية من قبل التنظيم الإرهابي “جند الخلافة”، وأوضح أن التحقيقات الأولية مكنت من تحديد هوية عدد من الإرهابيين المشتبه فيهم من مرتكبي الجريمة.
وحسب مصادر من وزارة العدل فقد تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المعنيين الذين لم يكشف الوزير عن أسمائهم ولا هوياتهم، فيما تتحدث مصادر عن تورط قائد كتيبة الهدى سابقا “ڤوري” الذي انشق عن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي في عملية الاختطاف وتنفيذها.
من جانب آخر قدّم وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح عرضا حول مشروع القانون الخاص بإنشاء صندوق النفقة، خلال اجتماع لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات بالمجلس الوطني الشعبي تحت رئاسة عمار جيلاني، وثمّن الأخير مشروع القانون، مشيرا أنه يدخل في إطار إصلاح قطاع العدالة، وتحسين النصوص القانونية للتكفل الأحسن بانشغالات المواطنين.
وأبرز الطيب لوح في تدخله أن مشروع القانون يهدف لإثراء المنظومة التشريعية وتكييفها مع المستجدات الوطنية والدولية، وأن صندوق النفقة سيعود بالفائدة على النساء المطلقات الحاضنات لأطفال ممن رفض الوالد دفع النفقة أو عجز عن ذلك.
وسيستفيد من صندوق النفقة الطفل المحضون المحكوم له بالنفقة بموجب حكم قضائي، وتتولى قبض نفقته حاضنته سواء كانت والدته، الجدة أو الخالة أو العمة أو الأقربون درجة، والغاية من الصندوق حسب لوح، هو حماية حقوق الطفل في حالة طلاق والديه، بغية ضمان عيشه الكريم.