وزير العدل الجزائري: “حددنا هوية عدد من مرتكبي جريمة تصفية غوردال”

عبد العالي الشرفاوي
المغرب الكبير
عبد العالي الشرفاوي1 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
وزير العدل الجزائري: “حددنا هوية عدد من مرتكبي جريمة تصفية غوردال”
f23346d94a3c0992f2633dd4399b0979 - مشاهد 24

أكد وزير العدل الطيب لوح، أن السلطات الأمنية قد تمكنت من تحديد هوية بعض المشتبه فيهم من مختطفي الرعية الفرنسي، “إيرفي غوردال”، الذي تعرض لعملية تصفية من قبل التنظيم الإرهابي “جند الخلافة”، وأوضح أن التحقيقات الأولية مكنت من تحديد هوية عدد من الإرهابيين المشتبه فيهم من مرتكبي الجريمة.
وحسب مصادر من وزارة العدل فقد تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المعنيين الذين لم يكشف الوزير عن أسمائهم ولا هوياتهم، فيما تتحدث مصادر عن تورط قائد كتيبة الهدى سابقا “ڤوري” الذي انشق عن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي في عملية الاختطاف وتنفيذها.
من جانب آخر قدّم وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح عرضا حول مشروع القانون الخاص بإنشاء صندوق النفقة، خلال اجتماع لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات بالمجلس الوطني الشعبي تحت رئاسة عمار جيلاني، وثمّن الأخير مشروع القانون، مشيرا أنه يدخل في إطار إصلاح قطاع العدالة، وتحسين النصوص القانونية للتكفل الأحسن بانشغالات المواطنين.
وأبرز الطيب لوح في تدخله أن مشروع القانون يهدف لإثراء المنظومة التشريعية وتكييفها مع المستجدات الوطنية والدولية، وأن صندوق النفقة سيعود بالفائدة على النساء المطلقات الحاضنات لأطفال ممن رفض الوالد دفع النفقة أو عجز عن ذلك.
وسيستفيد من صندوق النفقة الطفل المحضون المحكوم له بالنفقة بموجب حكم قضائي، وتتولى قبض نفقته حاضنته سواء كانت والدته، الجدة أو الخالة أو العمة أو الأقربون درجة، والغاية من الصندوق حسب لوح، هو حماية حقوق الطفل في حالة طلاق والديه، بغية ضمان عيشه الكريم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق