الرئيسية / المغرب الكبير / البرلمان الليبي يستدعي السراج قبل التصويت على تشكيلة حكومته
هل تعيد الحكومة المعدلة الأمل إلى ليبيا
هل تعيد الحكومة المعدلة الأمل إلى ليبيا

البرلمان الليبي يستدعي السراج قبل التصويت على تشكيلة حكومته

أعلن البرلمان الليبي اليوم الاثنين، تعليق جلسته التي كان من المقرر أن يصوت فيها على منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني، حيث قرر استئنافها غدا الثلاثاء على أن يحضر رئيس المجلس الرئاسي للحكومة فايز السراج لتقديم وزرائه.

ووفق ما أفادت به وكالة الأنباء الفرنسية، قرر مجلس النواب استدعاء السراج لتقديم السير الذاتية الخاصة بمرشحي حكومة الوفاق الوطني وعرضها على أعضاء المجلس، قبل النظر في مسألة منحها الثقة.

وجاء قرار البرلمان الليبي بعدم التصويت على تشكيلة حكومة السراج رغم الضغوط والمطالب الدولية لاعتماد الحكومة التوافقية التي أعلن عن تشكيلتها المجلس الرئاسي أمس الأحد.

وحسب تصريحاته، أكد عضو مجلس النواب، خليفة الدغاري أن تعليق جلسة اليوم جاء لرغبة المجلس في “التعرف على برنامج حكومة السراج، إضافة إلى مناقشة السير الذاتية الخاصة بوزراء الحكومة”.

وفي نفس السياق، أشار الدغاري إلى أنه ونظرا لعدم تواصل رئيس المجلس الرئاسي مع البرلمان بشكل مباشر، طالب الأخير بحضور السراج من أجل تقديم برنامج حكومته والتعريف بوزرائه تحت قبة البرلمان، حسب قوله.

وفي إطار متصل، عبر المبعوث الأممي في ليبيان مارتن كوبلر عن ترحيبه بالإعلان عن تشكيل الحكومة التوافقية، حيث طالب، من خلال بيان له، مجلس النواب بـ “الاضطلاع بمسؤولياته تجاه بلاده عبر اعتماد الحكومة وتمكينها من العمل بشكل سريع”.

هذا وأعلن رئيس حكومة الوفاق الوطني أمس الأحد عن التشكيلة المصغرة للحكومة الليبية، والتي تضم 13 حقيبة وزارية إضافة إلى 5 وزراء دولة من بينهم ثلاث نساء.

وكان مجلس النواب قد رفض منح ثقته للتشكيلة السابقة التي أعلن عنها السراج نهاية شهر يناير المنصرم، والتي ضمت 32 حقيبة وزارية، حيث منح الأخير مهلة عشرة أيام  من أجل إعادة تشكيل حكومة مصغرة.

إقرأ أيضا:كوبلر في رسالة مشفرة للفرقاء الليبيين: لا تلعبوا مع ليبيا !!