السبسي: التحالف مع حركة النهضة يهدف إلى استقرار تونس

أكد الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي أن بلاده لا تزال مستهدفة من طرف الجماعات الإرهابية، مشيرا إلى أن التحالف المبرم مع حركة النهضة سيكون في صالح استقرار البلاد.
وفي تعليقه على الوضع الأمني بتونس، أشار السبسي إلى أن البلاد لا زالت مهددة بالإرهاب، خاصة وأن هناك بعض العناصر الإرهابية التي ترمي إلى المساس بمواقع حساسة بالعاصمة التونسية، مؤكدا أن هذه التهديدات جدية وليس فقط من أجل منه المظاهرات المناهضة لمشروع قانون المصالحة المالية.

وأبدى الرئيس التونسي تأييده للتحالف المبرم مع حركة النهضة، مشيرا إلى أن إسلاميي تونس تغيروا، وأن التصادم معهم لن يصب في صالح البلاد.

ومن جهة أخرى تحدث الرئيس التونسي عن مشروع قانون المصالحة الاقتصادية والمالية المعروض على البرلمان، حيث نفا أن يكون القانون “مكرسا للفساد” كما يراه معارضوه.

إقرأ المزيد:تونس: النهضة تدافع عن قانون المصالحة وتدعو لمزيد من الحوار

هذا وشهدت تونس خروج العديد من الكتل السياسية والمنظمات الحقوقية المناهضة لمشروع القانون المقترح من طرف الرئيس التونسي والذي يدعو إلى العفو عن مسؤولي نظام زين العادين بن علي المتهمين في قضايا فساد مالي.

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *