نقاد وباحثون يناقشون في شفشاون ديوان “نمنمات” للشاعر عبد الكريم الطبال

صدر مؤخرا ديوان جديد للشاعر عبد الكريم الطبال تحت عنوان” نمنمات”، متضمنا باقة من قصائده الشعرية، التي تنم عن حس إبداعي جميل متجدد، على مر السنوات.

وبهذه المناسبة، تنعقد يوم الاثنين 3 غشت  2015،  في شفشاون في الساعة السابعة مساءَ ، ندوة نقدية  حول الديوان، بمشاركة النقاد: د. بنعيسى بوحمالة ود. أحمد شراك و د. يوسف ناوري، وتقديم ذ. عبدالحميد يدر.

للمزيد:الشاعر المغربي عبد الكريم الطبال يسافر في تاريخ “زهرة اللوتوس” وعوالمها

غلاف الكتاب

ويأتي تنظيم جمعية أصدقاء المعتمد بشفشاون لهذه الندوة  في إطار أنشطتها، واحتفائها برموز الثقافة المغربية، وسعيا إلى  ترسيخ قيم التواصل بين المثقفين وجمهورهم، كما سينظم خلال هذا اللقاء حفل توقيع  الديوان  ، وذلك بقاعة المحاضرات بمركب محمد السادس للثقافة والفنون والرياضة بشفشاون.

 

اقرأ أيضا

السيدة الحرة

السيدة الحرة .. أميرة الجهاد البحري في تطوان

بالغوص في التاريخ المغربي، نجد العديد من النساء اللواتي استطعن تخليد أسمائهن ونشقها بأحرف من ذهب في الحقب التاريخية التي مرت بها المملكة، لعل أبرزهن السيدة الحرة .

شفشاون

شفشاون. عروس تنتحر ليلة عقد قرانها بطريقة بشعة!

ليلة لم تكن بالعادية، تلك التي عاشها دوار بوسالم بمدينة شفشاون نهاية الأسبوع المنصرم، حيث أقدمت عروس شابة من مواليد سنة 1999 على وضع حد لحياتها بطريقة بشعة.

المهرجان الوطني للشعر المغربي يحتفي بالشاعر محمد السرغيني

تقديرا لتجربته كواحد من رواد القصيدة العربية الحديثة، يحتفي مهرجان الشعر المغربي الحديث في مدينة شفشاون بالشاعر محمد السرغيني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *