الرئيسية / ثقافة وفن / خالد كدار يدعو إلى حمايته بعد تعرضه للتهديد ب” الذبح والقتل” !
خالد كدار
خالد كدار مدير أسبوعية " بابوبي".

خالد كدار يدعو إلى حمايته بعد تعرضه للتهديد ب” الذبح والقتل” !

قال الفنان المشاغب والمثير للجدل، خالد كدار في تدوينة له على حسابه الشخصي في ” الفايسبوك” إنه تعرض للتهديد بالقتل والذبح، من طرف أحد مستعملي الفضاء الأزرق، الذي وجه له الكلمة التالية بشكل مباشر: “لعنة الله عليكم.. إن مصيركم الذبح والقتل يا أعداء الله”!

واضاف كدار الذي يدير أسبوعية ” بابوبي” الورقية الساخرة، ويستعد لإطلاق نسختها الالكترونية: “هذا التعليق أعتبره تهديدا صريحا ودعوة إلى القتل في حقي، لمجرد إعادتي نشر الرسم الذي تسبب في اغتيال الكاتب الأردني ناهض حتر”.

وتأسيسا على ذلك، وجه  كدار الدعوة إلى السلطات المغربية من اجل توفير الحماية له من هذا الشخص، الذي توعده بالقتل والذبح، ملحا على التعامل مع هذه التهديدات بكل ما يتطلبه الأمر من جدية ومسؤولية.

وقد تفاعل عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي ” الفايسبوك”  مع هذا الخبر، وعبر عدد من الإعلاميين والفنانين ورسامي الكاريكاتير عن تضامنهم مع  كدار، عقب هذا التهديد الذي يكتسي خطورة شديدة لكونه يمس بسلامته الشخصية.

وفي هذا السياق، كتب حمادة فرح:”يجب حماية خالد كدار من أصحاب الفكر الاستئصالي لا نريد أن نعيش مشهد ناهض حتر الأردني، ولا شكري بلعيد التونسي، ولا فرج فودة المصري …. ولا نريد أن نعود للخلف فيتكرر مشهد مقتل عمر بن جلون، لابد من الضرب على أيدي كل المحرضين على العنف والرافدين للاختلاف الفكري والثقافي”.

سعاد مصباحي، وهي كاتبة من تونس نشرت مقالا  في موقع ” القلم الأسود”، ومما جاء فيه، أن  الوعيد انتقل لرسام الكاريكاتير خالد كدار عبر صفحة التواصل الاجتماعي، تهديدا بقتله المباشر لا لشيء لأنه قام بنشر الصورة القاتلة لناهض حتّر.

وأكدت الكاتبة التي كانت قد حضرت الملتقى الأخير  لفن الكاريكاتير والإعلام في مدينة شفشاون، أن  ” خالد لا يستنجد أحدا، ولكن حقه كمواطن مغربي يخول له الحماية”.