بلاتر يغادر منصبه باللجنة الاولمبية الدولية

خالد الغازي
رياضة
خالد الغازي3 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
بلاتر يغادر منصبه باللجنة الاولمبية الدولية

عاد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، للتأكيد على استقالته من منصبه وذلك من خلال خطاب أرسله لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ أثناء انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للجنة في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
وأكد بلاتر في خطابه أنه ليس مستعدا لخوض انتخابات اللجنة الأولمبية الدولية مرة أخرى لأنه سيترك منصبه كرئيس للفيفا في 26 فيفري 2016.

إقرأ أيضا : بلاتر يخرج لأول مرة منذ استقالته أمام الصحافة
وقال الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الاثنين، إن السويسري جوزف سيب بلاتر تخلى عن عضويته في اللجنة التنفيذية، قبل سبعة أشهر على تركه لمنصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا “.
وكان من المفترض اعادة انتخاب بلاتر لفترة أخرى لثماني سنوات، أثناء الاجتماع الحالي للجنة الأولمبية الدولية في ماليزيا اضافة لأكثر من عشرة أعضاء آخرين، لكنه كان سيضطر للرحيل عندما يترك منصبه كرئيس لـ”الفيفا” في فبراير المقبل.
وقرر السويسري جوزف بلاتر الذي سيترك في بداية العام المقبل منصبه كرئيس للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، بسبب فضائح الرشاوى والفساد، التخلي أيضا عن مقعده في اللجنة الاولمبية الدولية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق