الفتح الرباطي لكرة السلة يتصدر مجموعته بالدوري الإفريقي

فاز الفتح الرياضي على كيب تاون تايجرز الجنوب إفريقي بنتيجة 85 مقابل 75، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأحد، على ملعب صن بيت أرينا ببريتوريا، في إطار منافسات الموسم الرابع من الدوري الإفريقي لكرة السلة (بال-2024). وبالتالي حجز الفريق الرباطي بطاقة التأهل إلى المرحلة النهائية.

وأمام جماهير غفيرة توافدت على الملعب لدعم فريقها المحلي، قدم الفريقان في الربع الأول مستوى متقاربا، وأنهياه بنتيجة 15 مقابل 13 لصالح النادي الرباطي.

وفي الشوط الثاني، بادر الفريق الجنوب إفريقي إلى الهجوم في محاولة لاستغلال أخطاء الرباطيين، لكن كان لعزيمة وتماسك لاعبي المدرب سعيد البوزيدي الكلمة العليا، ونجحوا في الدفاع عن تفوقهم خلال الربع الأول، وتقدموا في النتيجة بـ37 مقابل 34.

وبعد عودتهم من غرفة تبديل الملابس، ضاعف رجال المدرب ريلتون بويسن جهودهم للعودة في النتيجة وخلقوا العديد من الفرص لينهيوا الشوط الثالث متعادلين (59-59).

وشهد الربع الأخير من المباراة، تقدم الفريق الرباطي في النتيجة بواقع 85 مقابل 75، وبالتالي حجز تذكرته للمرحلة النهائية المقررة ما بين 24 ماي و1 يونيو.

وكان الفتح الرياضي قد فاز بمدينة بريتوريا، على فريق بترو دي لواندا الأنغولي بنتيجة 82 مقابل 73، في المباراة الافتتاحية للموسم الرابع للدوري الإفريقي لكرة السلة.

اقرأ أيضا

عثمان بلبل

عثمان بلبل يصدر جديده “AMORE MIA”

أصدر الفنان المغربي عثمان بلبل، على قناته بمنصة رفع الفيديوهات “يوتيوب”، أحدث أعماله الفنية بعنوان …

وسط احتجاجات دولية.. المفاوضات مستمرة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة لليوم الـ204، حيث استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين جراء …

وفاة مغنية تعثرت بفستانها على المسرح في الصين

لقيت مغنية صينية مصرعها بطريقة مأساوية، إذ تعثرت في فستانها خلال إحدى الحفلات الغنائية، ما …