بدر سيوان

بدر سيوان يطمح للتأهل إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024

يستعد المغربي بدر سيوان، بطل إفريقيا في رياضة الترياثلون، لخوض مجموعة من المنافسات قصد التأهل لأولمبياد باريس 2024.

وحسب بلاغ توصل “مشاهد 24” بنسخة منه، تبقى الأشهر الثلاثة المقبلة حاسمة ليؤكد بدر سيوان مشاركته في الأولمبياد، وذلك بعد تحقيقه 1003 نقطة، حتى الآن.

وقال بدر سيوان في تصريح صحافي عن هذه المنافسة: “لضمان التأهل يجب أن أحصد بين 500 و550 نقطة إضافية، وهي النقاط التي ضاعت خلال فترة التوقف بسبب الإصابة التي كنت أعاني منها”.

وأضاف: “مع الإدارة التقنية الوطنية، قمنا بتحسين استراتيجيتنا وحددنا بدقة النقاط اللازمة للتأهيل، أجريت عدة معسكرات تدريبية مع مدربي، مع التركيز بشكل خاص على الجري، لسد النقص..”.

وختم البطل تصريحه قائلا: “هدفي واضح وهو الحصول على هذا التأهل بأي ثمن، كما أسعى لتمثيل المغرب بأفضل طريقة”.

ووفق ذات المصدر، يبدأ بدر هذه الفترة المهمة بمشاركته في سباق أبو ظبي، والذي سيقام يوم غد الجمعة 8 مارس الجاري، وهي خطوة حاسمة في رحلته لتحقيق النقاط اللازمة، قبل أن يشد الوجهة نحو غانا للمشاركة في الألعاب الإفريقية، حيث تعتبر نقط تلك المشاركة حاسمة نحو تحقيق الحلم الأولمبي.

وينتظر البطل المغربي المنافسة في غانا المقررة يوم 15 مارس الحالي، ويأمل في تكرار إنجاز 2019 والفوز بالألعاب الإفريقية الجديدة، بغية حصد 380 نقطة.

ويشار إلى أن بدر سيوان كان قد فاز بنسخة الألعاب الإفريقية سنة 2019 في الرباط.

ويذكر أن البطل المغربي بدر سيوان سيشارك في كأس العالم الذي سيقام في وولونغونغ، وآخر بـ”تشنغدو” نهاية أبريل المقبل، ثم في يوكوهاما، وسمرقند، وكالياري في ماي 2024، لاستكمال مسعاه نحو التأهيل.

اقرأ أيضا

ودار

ريو 2016: إقصاء الفارس المغربي ودار من مسابقة القفز على الحواجز

أقصي الفارس المغربي عبد الكبير ودار اليوم الثلاثاء 16 غشت 2016، في الدور الثاني (ربع النهاية) لمسابقة القفز على الحواجز برسم منافسات الفروسية.

الاتحاد الدولي للملاكمة

أولمبياد ريو: الربيعي يقصى من دور نصف النهائي ويكتفي بالنحاسية

أقصي الملاكم المغربي محمد الربيعي يومه الاثنين 15 غشت الجاري، من دور نصف نهائي وزن أقل من 67 كيلوغرام، برسم منافسات الألعاب الأولمبية.

البقالي

أولمبياد ريو: المغربيان البقالي والزين يتأهلان لنهائي 3000 متر موانع

تمكن العداء المغربي سفيان البقالي من حجز مقعدا له في نهائي 3000 متر موانع، يومه الاثنين 15 غشت 2016، بعد حلوله في المركز الثاني في التصفية الأولى.