بدر سيوان

بدر سيوان يطمح للتأهل إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024

يستعد المغربي بدر سيوان، بطل إفريقيا في رياضة الترياثلون، لخوض مجموعة من المنافسات قصد التأهل لأولمبياد باريس 2024.

وحسب بلاغ توصل “مشاهد 24” بنسخة منه، تبقى الأشهر الثلاثة المقبلة حاسمة ليؤكد بدر سيوان مشاركته في الأولمبياد، وذلك بعد تحقيقه 1003 نقطة، حتى الآن.

وقال بدر سيوان في تصريح صحافي عن هذه المنافسة: “لضمان التأهل يجب أن أحصد بين 500 و550 نقطة إضافية، وهي النقاط التي ضاعت خلال فترة التوقف بسبب الإصابة التي كنت أعاني منها”.

وأضاف: “مع الإدارة التقنية الوطنية، قمنا بتحسين استراتيجيتنا وحددنا بدقة النقاط اللازمة للتأهيل، أجريت عدة معسكرات تدريبية مع مدربي، مع التركيز بشكل خاص على الجري، لسد النقص..”.

وختم البطل تصريحه قائلا: “هدفي واضح وهو الحصول على هذا التأهل بأي ثمن، كما أسعى لتمثيل المغرب بأفضل طريقة”.

ووفق ذات المصدر، يبدأ بدر هذه الفترة المهمة بمشاركته في سباق أبو ظبي، والذي سيقام يوم غد الجمعة 8 مارس الجاري، وهي خطوة حاسمة في رحلته لتحقيق النقاط اللازمة، قبل أن يشد الوجهة نحو غانا للمشاركة في الألعاب الإفريقية، حيث تعتبر نقط تلك المشاركة حاسمة نحو تحقيق الحلم الأولمبي.

وينتظر البطل المغربي المنافسة في غانا المقررة يوم 15 مارس الحالي، ويأمل في تكرار إنجاز 2019 والفوز بالألعاب الإفريقية الجديدة، بغية حصد 380 نقطة.

ويشار إلى أن بدر سيوان كان قد فاز بنسخة الألعاب الإفريقية سنة 2019 في الرباط.

ويذكر أن البطل المغربي بدر سيوان سيشارك في كأس العالم الذي سيقام في وولونغونغ، وآخر بـ”تشنغدو” نهاية أبريل المقبل، ثم في يوكوهاما، وسمرقند، وكالياري في ماي 2024، لاستكمال مسعاه نحو التأهيل.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس.. السكتيوي يوجه الدعوة إلى 26 لاعبا لمواجهة بلجيكا وديا

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي، طارق السكتيوي، الدعوة إلى 26 لاعبا، استعدادا للمباراة الودية التي ستجمع النخبة الوطنية بنظيرتها البلجيكية، في 4 يونيو المقبل بملعب المركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط.

تأهل المغربية فاطمة الزهراء أبو فراس إلى الألعاب الأولمبية بباريس يلاقي إشادة

تأهلت لاعبة التيكواندو المغربية فاطمة الزهراء أبو فراس (أكثر من 67 كلغ)، إلى الألعاب الأولمبية (باريس – 2024)، بتفوقها خلال البطولة الإفريقية في هذا التخصص، والتي يحتضنها المركب الرياضي داكار أرينا بديامنياديو في الفترة مابين 9 و11 فبراير الجاري.

لبؤات الأطلس يكثفن تحضيراتهن لأولمبياد باريس 2024

يحضر المنتخب الوطني لكرة القدم للسيدات، لمباريات تصفيات الألعاب الأولمبية بباريس 2024. وأجرى المنتخب الوطني …