كان 2023

كان الكوت ديفوار.. جدول مباريات اليوم الاثنين

تستمر منافسات كأس أمم إفريقيا 2023 المقامة بالكوت ديفوار، اليوم الاثنين، بإجراء 4 مقابلات مصيرية لحساب الجولة الثالثة من دور مجموعات “كان 2023”.

وستقام، اليوم الاثنين، مواجهات هامة لحساب المجموعة الأولى والثانية، أبرزها لقاء مصر والرأس الأخضر.

ويواجه منتخب غينيا الاستوائية نظيره منتخب كوت ديفوار، على الساعة السادسة مساء بتوقيت المغرب، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

ويحتضن ملعب إبيمبي الأولمبي مباراة غينيا الاستوائية وكوت ديفوار، والتي سيتم بثها على شاشة “بي إن سبورت”.

ويبحث منتخب كوت ديفوار، خلال هذه المواجهة، عن الفوز بعد هزيمته أمام منتخب نيجيريا بهدف نظيف في الجولة الثانية.

وكان منتخب كوت ديفوار قد فاز على غينيا بيساو بثنائية نظيفة، في المباراة الافتتاحية لـ”كان 2023″.

وفي المقابل، يدخل منتخب غينيا الاستوائية اللقاء بمعنويات عالية بعد الفوز الكبير على غينيا بيساو بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليقترب خطوة مهمة من التأهل للدور المقبل.

ويحتل منتخب كوت ديفوار المركز الثالث في ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، خلف منتخب غينيا الاستوائية، صاحبة الصدارة برصيد 4 نقاط.

ويلتقي منتخب غينيا بيساو، في نفس التوقيت، بمنتخب نيجيريا، على أرضية ملعب فيليكس هوفويت بوانيي، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

وستقام هذه المواجهة، على الساعة السادسة مساء بتوقيت المملكة المغربية، على أن يتم بثها على شاشة “بي إن سبورت”.

وأسندت لجنة الحكام المهمة لطاقم مغربي، حيث ستقود الحكمة المغربية بشرى كربوبي، مباراة المنتخبين، بمساعدة كل من كارين فومو منالكاميرون وديانا شيكوتيشا من زامبيا والمغربي جلال جيد كحكم رابع.

وأنيطت مهمة غرفة تقنية الفيديو “الفار” للحكم المغربي رضوان جيد، بمساعدة مواطنه زكرياء برينسي.

ويسعى منتخب نيجيريا للفوز على غينيا بيساو، متذيل الترتيب بدون نقاط، خاصة أن الفوز يضمن للنسور النيجيرية التأهل والمنافسة على الصدارة، فيما سيحاول لاعبو غينيا بيساو تحقيق مفاجأة، خاصة أن الفوز يبقي على آمال الفريق في التأهل ضمن أفضل أصحاب المركز الثالث.

ويصطدم منتخب مصر، مساء اليوم، بمنتخب الرأس الأخضر، على الساعة التاسعة مساء، لحساب الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية في “كان الكوت ديفوار”.

ويحتضن ملعب “فيليكس أوفويت-بوانيي” هذه المباراة النارية، والتي ستنقل أطوارها على شاشة “بي إن سبورت”.

ويتصدر منتخب الرأس الأخضر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، جمعها من الفوز في أول جولتين أمام غانا وموزمبيق ليحسم تأهله لدور 16 من البطولة.

ويأتي المنتخب المصري في المركز الثاني بجدول الترتيب برصيد نقطتين، جمعهما من تعادلين متتالين أمام موزمبيق وغانا، ويحتل “البلاك ستارز” المركز الثالث بنقطة وحيدة.

وفي آخر لقاءات اليوم، يواجه منتخب موزمبيق نظيره منتخب غانا، على الساعة التاسعة مساء، لحساب الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية.

ويدخل منتخب غانا المباراة بحثا عن أول فوز في “الكان”، بعد الهزيمة في الجولة الأولى أمام الرأس الأخضر بهدفين مقابل هدف، ثم التعادل مع منتخب مصر بهدفين لمثلهما في الجولة الثانية.

وفي المقابل، يدخل منتخب موزمبيق المباراة بمعنويات منخفضة، بعد التعادل مع مصر بهدفين لمثلهما في الجولة الأولى والهزيمة من الرأس الأخضر بثلاثية نظيفة، بحثا عن أول انتصاراته في هذه النسخة.

ويحتل منتخب غانا المركز الثالث فى ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطة، فيما يحتل موزمبيق المركز الأخير بنقطة وحيدة.

وفيما يلي جدول مباريات اليوم الاثنين من “كان 2023”:

ـ غينيا الاستوائية ضد كوت ديفوار / الساعة 18:00

ـ غينيا بيساو ضد نيجيريا / الساعة 18:00

ـ الرأس الأخضر ضد مصر / الساعة 21:00

ـ موزمبيق ضد غانا / الساعة 21:00

اقرأ أيضا

مقتل 3 منقبين عن الذهب برصاص الجيش الجزائري

أفادت قناة "ميدي1 تيفي" نقلا عن مصادر مطلعة، اليوم الجمعة، أن الرصاص الجزائري أنهى حياة 3 شبان من المنقبين عن الذهب شرق “مخيم الداخلة” بتندوف.