كان الكوت ديفوار

كان الكوت ديفوار.. جدول مباريات اليوم الأربعاء

تقام، اليوم الأربعاء، مباريات نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2023، المقامة حاليا في كوت ديفوار.

ويواجه منتخب نيجيريا، على أرضية ملعب السلام بمدينة بواكي، منتخب جنوب إفريقيا، على الساعة السادسة مساء بتوقيت المملكة المغربية.

وسيقود المصري أمين عمر هذه المواجهة، بمساعدة مواطنيه محمود أبو الرجال وطه إبراهيم، على أن يشغل السوداني محمد إسماعيل مهمة الحكم الرابع.

وسيكون الليبي محمد عطية عيسى حكما احتياطيا، على أن يدير الجزائري بنبراهيم لحلو غرفة الفار بمساعدة الصومالي عمر عبد القادر أرتان والزامبية ديانا شيكوتيشا.

وتأهل منتخب نيجيريا إلى دور الـ16 بعدما حصد المركز الثاني في جدول الترتيب بالمجموعة الأولى، برصيد 7 نقاط، وبفارق الأهداف عن صدارة غينيا الاستوائية.

وتخطت “النسور الخضر” نظيرتها الكاميرون، في دور الـ16 من بطولة كأس أمم إفريقيا، محققة الفوز بثنائية نظيفة دون مقابل، قبل الفوز على أنغولا في الدور ربع النهائي (1-0) والتأهل إلى نصف النهائي.

وتأهل منتخب جنوب إفريقيا إلى الدور نصف النهائي من “كان الكوت ديفوار”، على حساب منتخب الرأس الأخضر، بعد الفوز بركلات الترجيح (2-1)، وذلك عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وفي ثاني مباريات هذا اليوم، يواجه منتخب كوت ديفوار نظيره الكونغو الديمقراطية، على أرضية ملعب الحسن واتارا في أبيددجان، على الساعة التاسعة مساء بتوقيت المغرب.

ويقود الليبي معتز إبراهيم مباراة ثاني مباريات نصف نهائي “الكان”، بمساعدة التونسي حساني خليل والدجيبوتي ليبان عبد الرزاق، في حين سيكون الموريتاني بوه عبد العزيز حكما رابعا.

ويشغل الكيني جيلبيرت شيريوت مهمة الحكم الاحتياطي، على أن تكون ماريا ريفيت من الموريشوس قائدة لغرفة الفار، بمساعدة المصري محمود عاشور والسوداني إبراهيم عبد الله.

وتمكن منتخب كوت ديفوار من الصعود للمربع الذهبي، بعدما فاز على نظيره المالي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب السلام.

وفي المقابل، تأهل منتخب الكونغو الديمقراطية إلى الدور قبل نهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 عقب الفوز على غينيا بنتيجة 3/1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الحسن واتارا.

وفيما يلي جدول مباريات اليوم الأربعاء من كان الكوت ديفوار 2023:

ـ نيجيريا ضد جنوب إفريقيا / على الساعة السادسة مساء

ـ كوت ديفوار ضد الكونغو الديمقراطية / على الساعة التاسعة مساء

اقرأ أيضا

كان الكوت ديفوار

كان الكوت ديفوار.. جدول مباريات اليوم السبت

تكتمل، اليوم السبت، أضلع المربع الذهبي لكأس أمم إفريقيا “كان الكوت ديفوار 2023” بإجراء آخر …

كان كوت ديفوار

كان الكوت ديفوار.. مواعيد مباريات ربع النهائي

تنطلق، يومي الجمعة والسبت القادمين، مباريات ربع نهائي كأس أمم إفريقيا 2023، المقامة بكوت ديفوار. …

المنتخب المغربي

الموعد والقنوات الناقلة لمباراة المنتخب المغربي وجنوب إفريقيا

يواجه المنتخب المغربي، مساء اليوم الثلاثاء، منتخب جنوب إفريقيا، لحساب الدور ثمن نهائي كان الكوت …