زياش ومزراوي

طبيب المنتخب المغربي يكشف طبيعة إصابة زياش وسايس ومزراوي

كشف بودو كريستوف، طبيب المنتخب المغربي، عن طبيعة الإصابة التي يعاني منها كل من حكيم زياش ورومان سايس ونصير مزراوي وباقي اللاعبين، قبل السفر إلى الكوت ديفوار للمشاركة في كأس أمم إفريقيا.

وقال كريستوف، في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم: “اللاعبون جاؤوا من منتصف موسم مثير، نظرا لأنهم واجهوا إيقاعات مرتفعة رفقة أنديتهم، لكن إذا أردنا الحديث عموما، هناك لاعبين أو ثلاثة قدموا وهم يعانون من الإصابة، أما باقي المجموعة في حالة جيدة وتخوض تداريب مكثفة”.

وأضاف: “حاليا في مركب محمد السادس، هناك زياش جاء بإصابة صغيرة، والآن يخوض مرحلة التأهيل معنا، ثم لدينا العميد رومان سايس الذي يعاني من التواء في الكاحل منذ 20 دجنبر الماضي. لقد أخذنا جميع الاحتياطات”.

وتابع: “سايس جاء إلى هنا مبكرا، قبل انطلاق المعسكر للخضوع للعلاج، وهو أيضا سيعود إلى التداريب الجماعية بداية من الأسبوع القادم”.

وواصل طبيب “الاسود” حديثه قائلا: “الحالة الثالثة التي ألزمت علي القيام بزيارة إلى بايرن ميونخ، هي نصير مزراوي، حيث توصلنا إلى اتفاق مع النادي البافاري، إذ سيواصل برنامج تعافيه خلال الأيام الأولى من شهر يناير هناك.. لديه إصابة على مستوى عضلة الساق”.

وزاد بودو قائلا: “بفضل مجهودات الجامعة توصلنا لاتفاق مع البايرن، ليتمكن مزراوي من الانضمام إلينا تقريبا في الـ10 من الشهر الحالي، لنتولى حينها برنامجه العلاجي”.

ووفق ما أكده طبيب المنتخب المغربي، سيغيب مزراوي عن المباراة الأولى أو الثانية، وسيكون جاهزا للمواجهة الثالثة وباقي المسابقة، لأن إصابته كانت قوية.

ختم بودو كريستوف تصريحه قائلا: “لدينا الإمكانيات لتجهيز مزرواي من أجل العودة إلى المجموعة”.

ويشار إلى أن بعثة المنتخب المغربي ستشد الرحال، غدا الأحد، إلى ساحل العاجل تأهبا للمشاركة في “كان الكوت ديفوار”.

اقرأ أيضا

المنتخب المغربي

تشكيلة المنتخب المغربي المتوقعة لمواجهة موريتانيا

كشف وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، عن استعداده لإجراء بعض التغييرات في …

المنتخب المغربي

الموعد والقنوات الناقلة لمباراة المغرب وموريتانيا

يستضيف المنتخب المغربي، مساء اليوم الثلاثاء، منتخب موريتانيا، على أرضية ملعب أدرار بمدينة أكادير، في …

مدرب المنتخب الموريتاني

مدرب المنتخب الموريتاني: مواجهة المغرب ستكون صعبة.. لكن لن نستسلم

أعرب أمير عبدو، مدرب المنتخب الموريتاني، عن صعوبة ودية المنتخب المغربي، مشددا على أن فريقه …