الكان

“الكاف” يرفع قيمة الجوائز المالية لـ”كان الكوت ديفوار”

قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” رفع قيمة الجوائز المالية لنهائيات كأس أمم إفريقيا، المرتقب تنظيمها بالكوت ديفوار.

وحسب بلاغ لـ”الكاف”، تقرر رفع قيمة الجوائز المالية بنسبة 40 في المائة، وبالتالي سيحصل المنتخب المتوج باللقب على جائزة قيمتها 7 ملايين دولار، على أن يحصل المنتخب الوصيف على جائزة قيمتها 4 ملايين دولار.

وستحصل المنتخبات المتأهلة إلى دور نصف النهائي على مبلغ 2,5 مليون دولار، بينما يحصل كل فريق بلغ دور ربع النهائي على جائزة قيمتها 1,3 مليون دولار، وفق ذات البلاغ.

وقال “باتريس موتسيبي”، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم: “لقد حققت الكاف إنجازات كبيرة خلال العامين الماضيين بزيادة قيمة الجوائز المالية لكأس الأمم الإفريقية ولجميع المسابقات الرئيسية الأخرى”.

وأضاف: “أنا واثق من أن جزءا من أموال الجائزة سيساهم في تطوير كرة القدم، وسيفيد أيضا جميع الأطراف المعنية في كرة القدم، فضلا عن مساعدة الاتحادات الأعضاء لدينا في إدارتها”.

وجدير بالذكر، تستضيف ساحل العاج منافسات كأس أمم إفريقيا 2023، خلال الفترة الممتدة ما بين 13 يناير الحالي وإلى غاية 11 فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخبا.

اقرأ أيضا

الكاف

دوري أبطال إفريقيا.. “الكاف”يكشف عن الطاقم التحكيمي لمباراة الوداد وأسيك ميموزا

كشفت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عن الطاقم التحكيمي الذي سيدير مباراة الوداد الرياضي وضيفه أسيك …

جلال جيد

دوري أبطال إفريقيا.. صافرة مغربية تقود مباراة صن داونز ومازيمبي

كشفت لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن الطاقم التحكيمي الذي سيقود القمة التي …

كان المغرب 2025

“كان المغرب 2025”.. نتائج قرعة الدور التمهيدي

أسفرت قرعة الدور التمهيدي للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم “المغرب 2025″ عن مواجهات …