الكاف

تضم 4 لاعبين مغاربة.. “الكاف” يكشف القائمة النهائية لجائزة الكرة الذهبية الإفريقية

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن القائمة التي تحتوي على اللاعبين العشرة الذين سيتنافسون للفوز بالكرة الذهبية الإفريقية لعام 2023.

وتضم اللائحة النهائية أربعة لاعبين مغاربة تألقوا خلال كأس العالم الأخيرة في قطر، وهم ياسين بونو وسفيان أمرابط وأشرف حكيمي ويوسف النصيري.

وتشمل القائمة اللاعب رياض محرز، الفائز بالثلاثية مع مانشستر سيتي، قبل انضمامه للأهلي السعودي، بالإضافة للكاميرونيان فرانك زامبو أنجويسا وفنسنت أبو بك،ر إلى جانب المصري محمد صلاح، ثم النيجيري فيكتور أوسيمين بطل إيطاليا مع نابولي.

وكان “​الكاف” قد​ أعلن، مطلع الشهر الماضي، عن 30 مرشحا للفوز بالكرة الذهبية الإفريقية، قبل أن يتم تقليصها الى عشرة مرشحين.

وجدير بالذكر، سيتم توزيع جوائز “الأفضل” في إفريقيا لسنة 2023، في 11 دجنبر المقبل بمدينة مراكش، وتعد المرة الثانية تواليا التي تختار فيها “الكاف” المغرب لهذا الحفل بعد نسخة السنة الماضية التي نظمت بالرباط.

اقرأ أيضا

صفعة للنظام الجزائري.. “الكاف” تقرر شرعية ارتداء نهضة بركان لقميصه الرياضي

أفادت مصادر من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن القميص الرياضي لفريق نهضة بركان، والذي يحمل خريطة المغرب، مطابق لقوانين ولوائح "الكاف"، ما يشكل صفعة للسلطات الجزائرية التي حجزت الأقمصة الرياضية للفريق البركاني بمطار "هواري بومدين".

سفيان أمرابط

“الكاف” يعاقب سفيان أمرابط بسبب “الكان”.. والجامعة تستأنف القرار

أصدرت اللجنة التأديبية التابعة للكونفدرالية الإفريقية عقوبة في حق الدولي المغربي سفيان أمرابط. وجاء هذا …

الكاف

تاريخ مواجهات ربع نهائي كأس الكونفدرالية

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” عن برنامج مواعيد جولتي الذهاب والإياب لربع نهائي كأس …