الكاف، لاعبات مغربيات

جوائز “الكاف 2023”.. 5 مغربيات ضمن لائحة “أفضل لاعبة إفريقية”

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، عن قائمة الجوائز المخصصة للكرة النسوية لسنة 2023.

وعرفت اللائحة النهائية تواجد بارز للكرة المغربية النسوية.

ووفق ذات المصدر، ضمت اللائحة 5 مغربيات، ويتعلق الأمر بكل من أنيسة لحمري، لاعبة نادي ليفانتي لاس بلاناس الإسباني، وابتسام الجريدي، لاعبة الأهلي المصري، وفاطمة تاغناوت، وغزلان شباك، وخديجة الرميشي، لاعبات نادي الجيش الملكي.

وتتنافس خديجة الرميشي على لقب أفضل حارسة مرمى إفريقية، إلى جانب مواطنتها إيمان عبد الأحد، حارسة مرمى نادي الدار البيضاء.

وقال الاتحاد الافريقي لكرة القدم، في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، إنه على غرار فئة الرجال، سيتم تكريم أفضل حارسة مرمى لأول مرة في حفل توزيع جوائز “الكاف”، وذلك “من أجل الاحتفاء بالجهود البطولية لحراس المرمى” يضيف المصدر.

وتم اختيار 10 لاعبات لفئات أفضل لاعبة في الأندية، من بينهن ثلاثة مغاربة، وكذلك الأمر بالنسبة لفئات مدرب العام، وأفضل منتخب وطني وأفضل لاعبة شابة، وهي مقتصرة على اللاعبات تحت سن 21 عاما.

وقال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إن الأندية الثمانية المتأهلة لبطولة دوري أبطال أفريقيا للسيدات التي تقام حاليا في كوت ديفوار، حصلت على مكان في فئة “نادي العام”.

وأضاف المصدر أن عملية الاختيار الأولي للمرشحات لمختلف الفئات تمت من قبل لجنة متميزة مكونة من خبراء فنيين من “الكاف” وإعلاميين، مع الأخذ في الاعتبار الأداء على جميع المستويات من دجنبر 2022 إلى نونبر 2023.

وسيتم تحديد الفائزات بعد تصويت لجنة مكونة على الخصوص من لجنة فنية تابعة لـ”الكاف” وإعلاميين من الاتحادات الأعضاء ومدربين.

وجدير بالذكر، من المقرر أن يقام حفل توزيع جوائز “الكاف” بمدينة مراكش يوم 11 دجنبر المقبل.