رسميا.. السعودية تحسم استضافة مونديال 2034

حسمت السعودية استضافة كأس العالم 2034 بعدما باتت رسميا، المرشحة الوحيدة لاستضافة مونديال 2034، للمرة الأولى في تاريخها، كما اعلن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) الثلاثاء، وبالتالي من المتوقع أن تُمنح رسميا هذا الشرف أواخر العام 2024 في حال تلبية جميع المعايير الفنية.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان “كما هو منصوص عليه في اللوائح التي صادق عليها مجلس فيفا، ستطلق إدارة الاتحاد الدولي عملية الترشح لاستضافة نسختي 2030 و2034 من بطولة كأس العالم فضلاً عن عملية تقييم معمق لملفات الترشح، بحيث يتوقّع إعلان الدولة/الدول المستضيفة خلال مؤتمر فيفا المتوقع تنظيمه في الربع الأخير من عام 2024”.

وكان “الفيفا” قد دعا دول آسيا، ومنطقة الأوقيانوس، لتقديم عروضها لاستضافة البطولة بحلول 31 أكتوبر. وأعلنت السعودية أنها ستتقدم بعرض بعد دقائق فقط من الإعلان في الرابع من أكتوبر.

وقالت أستراليا، اليوم الثلاثاء، إنها لن تتقدم بطلب لاستضافة البطولة، تاركة السعودية المرشحة الوحيدة.

من جانبه، أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو إقامة كأس العالم 2034 في ‫السعودية.

ونشر جياني إنفانتينو صورة له وهو يحمل كأس العالم، في منشور عبر حسابه الرسمي على موقع “إنستغرام”، لينشر بيانا مشتركا مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن النسخ الثلاث المقبلة للمونديال.

وجاء في بيان رئيس فيفا: “سيتم تنظيم أعظم عرض على وجه الأرض من قبل كندا والمكسيك والولايات المتحدة في عام 2026 في قارة أمريكا الشمالية”.

وأضاف: “النسختان التاليتان لكأس العالم ستقامان في أفريقيا (المغرب) وأوروبا (البرتغال وإسبانيا)، مع إقامة 3 مباريات احتفالية في أمريكا الجنوبية (الأرجنتين، باراغواي وأوروغواي) في عام 2030. وفي آسيا (المملكة العربية السعودية) في عام 2034”.

وأردف: “بالتالي ستقام 3 نسخ في 5 قارات و10 دول، وهذا ما يجعل كرة القدم عالمية حقا”.

اقرأ أيضا

راوية

“راوية” تطل على جمهورها المغربي من “فم السبع”

تطل الممثلة المغربية فاطمة هراندي الشهيرة بلقب “راوية”، خلال الأيام القادمة، على جمهورها المغربي من …

أليخاندرا رودريجيز.. قصة حسناء الأرجنتين التي فازت بلقب ملكة جمال الكون في سن الـ 60

آثارت أليخاندرا رودريجيز حالة من الجدل بعد تتويجها بلقب ملكة جمال الكون بوينس آيرس، وتأهلها لمسابقة ملكة …

أسماء لمدير

المغربية أسماء المدير ضمن لجنة تحكيم “نظرة ما” بمهرجان “كان”

تم تعيين المخرجة وكاتبة السيناريو والمنتجة المغربية أسماء المدير عضوا في لجنة تحكيم فئة “نظرة …