رسميا.. السعودية تحسم استضافة مونديال 2034

حسمت السعودية استضافة كأس العالم 2034 بعدما باتت رسميا، المرشحة الوحيدة لاستضافة مونديال 2034، للمرة الأولى في تاريخها، كما اعلن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) الثلاثاء، وبالتالي من المتوقع أن تُمنح رسميا هذا الشرف أواخر العام 2024 في حال تلبية جميع المعايير الفنية.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان “كما هو منصوص عليه في اللوائح التي صادق عليها مجلس فيفا، ستطلق إدارة الاتحاد الدولي عملية الترشح لاستضافة نسختي 2030 و2034 من بطولة كأس العالم فضلاً عن عملية تقييم معمق لملفات الترشح، بحيث يتوقّع إعلان الدولة/الدول المستضيفة خلال مؤتمر فيفا المتوقع تنظيمه في الربع الأخير من عام 2024”.

وكان “الفيفا” قد دعا دول آسيا، ومنطقة الأوقيانوس، لتقديم عروضها لاستضافة البطولة بحلول 31 أكتوبر. وأعلنت السعودية أنها ستتقدم بعرض بعد دقائق فقط من الإعلان في الرابع من أكتوبر.

وقالت أستراليا، اليوم الثلاثاء، إنها لن تتقدم بطلب لاستضافة البطولة، تاركة السعودية المرشحة الوحيدة.

من جانبه، أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو إقامة كأس العالم 2034 في ‫السعودية.

ونشر جياني إنفانتينو صورة له وهو يحمل كأس العالم، في منشور عبر حسابه الرسمي على موقع “إنستغرام”، لينشر بيانا مشتركا مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن النسخ الثلاث المقبلة للمونديال.

وجاء في بيان رئيس فيفا: “سيتم تنظيم أعظم عرض على وجه الأرض من قبل كندا والمكسيك والولايات المتحدة في عام 2026 في قارة أمريكا الشمالية”.

وأضاف: “النسختان التاليتان لكأس العالم ستقامان في أفريقيا (المغرب) وأوروبا (البرتغال وإسبانيا)، مع إقامة 3 مباريات احتفالية في أمريكا الجنوبية (الأرجنتين، باراغواي وأوروغواي) في عام 2030. وفي آسيا (المملكة العربية السعودية) في عام 2034”.

وأردف: “بالتالي ستقام 3 نسخ في 5 قارات و10 دول، وهذا ما يجعل كرة القدم عالمية حقا”.

اقرأ أيضا

بونو أفضل حارس مرمى في الدوري السعودي

توج الدولي المغربي ياسين بونو، بجائزة أفضل حارس مرمى في دوري روشن السعودي لموسم 2023-2024، بعد مساره الرائع رفقة الهلال المتوج بلقب الدوري.

إيلون ماسك: أنا “كائن فضائي”.. وهذا سلاح الحروب الحديثة

لا يكف رجل الأعمال الأمريكي الشهير إيلون ماسك عن جذب الانتباه إليه بتصريحاته المثيرة، فبعد …

نيويورك.. إعادة انتخاب المغرب بأغلبية ساحقة في لجنة حقوق الإنسان

تمت اليوم الأربعاء بنيويورك، إعادة انتخاب المملكة المغربية، في شخص المحجوب الهيبة عضوا في لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، وذلك خلال الانتخابات التي جرت بمناسبة الاجتماع ال40 للدول الأطراف في العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.