الداخلية تعزل مبديع رسميا من رئاسة الفقيه بن صالح وتحدد موعد انتخاب خليفته

عُزل محمد مبديع بشكل رسمي من رئاسة المجلس البلدي لمدينة الفقيه بن صالح الذي ترأسه لحوالي 26 سنة قبل أن يتم اعتقاله بتهم جنائية ثقيلة.

وذكرت مصادر متطابقة أن باشا مدينة الفقيه بن صالح توصل يوم أمس الاثنين، بقرار عزل مبديع الموجود رهن الاعتقال بسجن عكاشة بمدينة الدار البيضاء.

وقررت سلطات الفقيه بن صالح إجراء انتخابات يوم 9 نونبر المقبل لاختيار رئيس ومكتب جديدين لمجلس جماعة الفقيه بن صالح. وابتداءً من يوم غد الأربعاء 1 نونبر وإلى غاية يوم الأحد 5 نونبر ستوضع الترشيحات لرئاسة الجماعة.

وفي غضون ذلك، يرى مراقبون أن التنافس على خلافة مبديع سيكون محصورا بين كمال المحفوظ عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ورحال مكاوي عن حزب الاستقلال.

ويقبع محمد مبديع خلف أسوار سجن عكاشة بعد متابعته في حالة اعتقال، من أجل اختلاس وتبديد أموال عمومية والتزوير والرشوة والغدر واستغلال النفوذ وغيرها من التهم.

اقرأ أيضا

بونو أفضل حارس مرمى في الدوري السعودي

توج الدولي المغربي ياسين بونو، بجائزة أفضل حارس مرمى في دوري روشن السعودي لموسم 2023-2024، بعد مساره الرائع رفقة الهلال المتوج بلقب الدوري.

إيلون ماسك: أنا “كائن فضائي”.. وهذا سلاح الحروب الحديثة

لا يكف رجل الأعمال الأمريكي الشهير إيلون ماسك عن جذب الانتباه إليه بتصريحاته المثيرة، فبعد …

نيويورك.. إعادة انتخاب المغرب بأغلبية ساحقة في لجنة حقوق الإنسان

تمت اليوم الأربعاء بنيويورك، إعادة انتخاب المملكة المغربية، في شخص المحجوب الهيبة عضوا في لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، وذلك خلال الانتخابات التي جرت بمناسبة الاجتماع ال40 للدول الأطراف في العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.