إقصائيات مونديال 2018 بأفريقيا تنطلق في أكتوبر

خالد الغازي
رياضة
خالد الغازي23 يناير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
إقصائيات مونديال 2018 بأفريقيا تنطلق في أكتوبر

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اليوم الخميس أن الاقصائيات القارية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 ستنطلق في أكتوبر المقبل بينما سيبدأ طريق التأهل لكأس الأمم الأفريقية التالية في يونيو.

ويتوقع أن يخوض 52 بلداً أفريقياً تصفيات كأس العالم المقررة في روسيا بدءاً من أدوار تمهيدية بعد تسعة أشهر بعدما تسحب القرعة في سان بطرسبرج في 25 يوليو.

وبعدها سينخفض العدد إلى 20 فريقاً في الدور النهائي ستقسم لخمس مجموعات تضم كل منها أربعة فرق وسيتأهل الفائزون بصدارة المجموعات الخمس للنهائيات مباشرة.

كما أكد الاتحاد الأفريقي نظام التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2017 التي لم يتحدد مستضيفها حتى الن بعد سحبها من ليبيا بسبب التوتر الأمني والسياسي فيها.

وفي تغيير عن البطولات السابقة سيشارك البلد المضيف للنهائيات القارية في مراحل التصفيات رغم أن مبارياته ستحتسب كمباريات ودية ولن يحصل الفائز منها على أي نقاط.

وهذه المرة ستقسم البلدان 52 إلى 13 مجموعة تضم كل منها أربعة فرق على أن يتأهل المتصدرون للنهائيات بالإضافة للفريقين اللذين يحققان أفضل نتائج خلال مشوار التصفيات.

والاستثناء سيكون في المجموعة التي تضم البلد المضيف إذ سيتأهل منها فريق واحد.
وسيعلن الفائز بتنظيم نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2017 في الثامن من أبريل المقبل خلال اجتماع دوري للجمعية العامة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم. وستسحب قرعة مجموعات التصفيات بعد الإعلان مباشرة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق