اتحاد التراس المغرب

اتحاد إلتراس المغرب ️يقرر مقاطعة مباريات الجولة 7 و8 من البطولة الاحترافية

قرر “اتحاد إلتراس المغرب” مقاطعة مباريات الجولة 7 و8 من البطولة الإحترافية القسم الأول، ومباريات الجولة 8 و9 من بطولة القسم الوطني الثاني.

واتخد التراس المغرب هذا القرار جراء العقوبات الصادرة في حق الفرق التي قامت جماهيرها بخطوة “الكراكاج” بلعب مباراة واحدة “ويكلو” أمام مدرجات فارغة.

وقال اتحاد إلتراس المغرب، في بلاغ له: “يجدر التذكير أن الفرق التي قامت مجموعاتها بخطوة الكراكاج داخل مختلف الملاعب الوطنية، تمت معاقبتها بإجراء مباراة بدون جمهور، ومن أجل تأكيد مبدأ الاتحاد، وأن تطبيق مثل هاته العقوبات لن يُعطي النتائج التي يرجونها، قرر الاتحاد بكافة مجموعاته مقاطعة مباريات الجولة 7 و 8 من البطولة الوطنية بالنسبة للقسم الأول ، و 8 و 9 بالنسبة للقسم الثاني”.

وتابع المصدر ذاته: “مقاطعتنا للدورتين القادمتين ليست إلا إعلانا واضحا منّا أن قراراتكم المزاجية لن تُقيّد الأساليب التي اخترنا أن نعيش بها شغفنا، بل ستدفعنا للقيام بالمزيد من الخطوات حتى تتم مراجعة هاته القرارات والعدول عنها لما في ذلك من مصلحة للمنتوج الكروي الوطني”.

ويشار إلى أن هيئة الانضباط التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية عاقبت الفرق التي قامت جماهيرها بخطوة “الكراكاج”، بخوض مباراة واحدة “ويكلو”، وهو الأمر الذي لم تتقبله الفصائل المساندة للأندية، ما جعلتها ترفع عدة شعارات خلال اللقاءات الماضية، قبل أن تعلن المقاطعة.

وجدير بالذكر، قرر “اتحاد إلتراس المغرب” استغلال مباراة المنتخب الوطني المغربي ونظيره الليبيري بالملعب الكبير لأكادير، للاحتجاج بشكل مباشر بعدما رفع رسالة واضحة المعنى مع “كراكاج” جاء فيها: عقوبة “الويكلو” مزاجية، اليوم شنو حكم خلق الإحتفالية؟ كتوضيح أن قرار العقوبات غير مدروس و هدفه الوحيد هو تقييد حرية الجماهير في مساندتها المتنوعة لفرقها.

اقرأ أيضا

البطولة-الاحترافية

البطولة الاحترافية.. العصبة تكشف برنامج الجولة الـ12

كشفت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية عن برنامج الجولة الـ12 من منافسات البطولة الاحترافية، التي …

البطولة الاحترافية

العصبة تكشف برنامج الجولة 8 من البطولة الاحترافية

كشفت العصبة الاحترافية، اليوم الاثنين، عن برنامج الجولة الـ8 من منافسات البطولة الاحترافية، في قسمها …

أولمبيك آسفي والرجاء

أولمبيك آسفي يحدد ملعب مباراته أمام الرجاء

اختار نادي أولمبيك آسفي ملعب الفوسفاط بمدينة خريبكة لإقامة مباراته أمام نادي الرجاء الرياضي، برسم …