الكاف تصدر عقوبة وغرامة خيالية على المنتخب والحكومة

خالد الغازي
2014-11-20T14:27:50+00:00
رياضةسلايد شو
خالد الغازي20 نوفمبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الكاف تصدر عقوبة وغرامة خيالية على المنتخب والحكومة

ظهرت نوايا الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم اتجاه المغرب، بعدما كشفت القناة الفرنسية “سبورت بلوس الفرنسية” النقاب عن العقوبات التي سيفرضها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على المغرب بسبب رفضه تنظيم كأس إفريقيا للأمم السنة المقبلة. وقالت القناة إن قرار “الكاف” سيكون حِرمان المغرب من اللّعب بنهائيات كأس الأمم الإفريقية لدورتين متتاليتين، دون احتساب هذه الدورة، التي نُقلت لغينيا الاستوائية، أي دورتي 2017 و2019 أي أربع سنوات، وفرض غرامة مالية قيمتها 40 ألف دولار.

ووفق ما ذكره مراسل القناة الفرنسية ونقله الموقع المذكور، فإن “الكاف” قرر ايقاف المنتخب المغربي عن المشاركة في النسختين المقبلتين بمسابقة كأس إفريقيا للأمم كما تقرر فرض غرامة مالية قدرها 40 ألف دولار في حق الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
ووفق ذات المصدر، فقد تم فرض غرامة مالية قدرها 20 مليون دولار على الحكومة المغربية كتعويض مالي على الخسائر التي تكبدها “الكاف” على إثر تغيير وجهة التنظيم من المملكة المغربية الى غينيا الاستوائية.
القناة الفرنسية أدرجت هذه العقوبات ضمن مواد نشراتها استنادا لمراسلها في القاهرة، الذي تحدث عن توصله بهذه العقوبات من مصادر خاصة، قريةب من الكونفدرالية الافريقية لكرة اقدم.
وذكرت ذات المصادر بأن العقوبات لن تطال الأندية المغربية المشاركة في المسابقات القارية الافريقية،كما لن تشمل العقوبة المغرب بإقصائيات كأس العالم المنتظر أن يشارك فيها المنتخب المغربي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق