الرئيسية / رياضة / تحديد موعد محاكمة الملاكم سعادة بالبرازيل
حسن سعادة
حسن سعادة

تحديد موعد محاكمة الملاكم سعادة بالبرازيل

قام القضاء البرازيلي بتحديد موعد جلسة النطق بالحكم في قضية الملاكم المغربي حسن سعادة، يوم 15 ديسمبر الحالي، والتي يتهم فيها “بالتحرش الجنسي و محاولة الاغتصاب”، لعاملتي نظاقة في القرية الرياضية الأولمبية بريو دي جانيرو.

وقد توصل سعادة باستدعاء من هيئة المحكمة البرازيلية، للمثول أمام يوم 15 ديسمبر، بعدما تمت متابعته في حالة سراح مؤقت، لمدة وصلت لأربعة أشهر، تحت ضمانة القنصلية المغربية في البرازيل، حيث يعيش برفقة أحد المهاجرين المغاربة في البرازيل.
وقد سبق أن صرح الكاتب العام للجنة الأولمبية نور الدين بنعبد النبي أن هناك آمال لنيل سعادة البراءة في هذه القضية، خاصة أن أقوال عاملتي النظافة متناقضة، ، موضحا أن هناك محامي برازيلي يقوم بمتابعة الملف معتبرا أن القضية ملفقة والهدف منها مس صورة المغرب.

وأوكد على أن سعادة لم يقوم بأي شيء يستدعي تضخيم القضية، وتحويلها إلى قضية اغتصاب، خاصة أنه قام فقط بلمس عاملتي النظافة فقط في مناطق حساسة.
وتعتزم هيئة المحامين في العاصمة الرباط بعد دراسة قضية الملاكم سعادة، التدخل على الخط من اجل الدفاع عنه، وتقديم المؤازرة له، وذلك إذا توفرت الضمانات القضائية خصوصا من جانب التعاون القضائي بين المغرب والبرازيل.