الرئيسية / رياضة / تعزيزات أمنية غير مسبوقة بأكادير لحماية مباراة الديربي من الشغب
الديربي
صورة من الأرشيف

تعزيزات أمنية غير مسبوقة بأكادير لحماية مباراة الديربي من الشغب

من المنتظر أن يعتمد رجال الأمن خلال مباراة الديربي التي ستجمع فريقي الوداد والرجاء البيضاويين، يومه الأحد 27 نونبر الجاري، في ملعب أدرار بمدينة أكادير، على طاقم أمني كبير لتأمين هذه المباراة الحارقة.

ولهذا الغرض، عقدت السلطات الأمنية بمدينة أكادير، طيلة أيام الأسبوع اجتماعات لمناقشة جميع الترتيبات المتعلقة بتنظيم المباراة التي تقام للمرة الأولى بعاصمة سوس، بسبب إغلاق مركب محمد الخامس منذ مارس الماضي.

ولاية الأمن بمدينة أكادير وحسب مصادرنا، طلبت تعزيزات من خارج المدينة لضبط الأمور الأمنية لتفادي أي انفلات أمني، حيث تم رصد 3000 شرطي لهذا الغرض، استهلوا عملهم منذ أول أمس الجمعة، وذلك لتفتيش مدرجات الملعب ومرافقه قبل الديربي بثلاثة أيام، فيما وضعت خطة مغايرة لتلك المتعارف عليها لولوج الجماهير إلى الملعب.

وفي السياق ذاته، وحسب مصادرنا الخاصة، فإن الأمن سيمنع إدخال المحفظات والأغراض الثقيلة والأكياس البلاستيكية أو ما شابه ذلك، كما يشترط على من يريد ولوج مدرجات الملعب التوفر على تذكرة واحدة لكل فرد.

وأردفت مصادرنا، أن رجال الأمن الخاص سيشارك في عملية تأمين أبواب الملعب، إذ سيتضاعف عددهم إلى ما يقارب 200 رجل، باختصاصات جديدة، كما سيتوزعون على مرافق هامة داخل الملعب، مثل المراحيض والأبواب الرئيسية والمنصة الشرفية ومستودعات الملابس.