الرئيسية / رياضة / القضاء الإسباني يطالب بسجن نيمار
NIMAR

القضاء الإسباني يطالب بسجن نيمار

تتواصل متاعب البرازيلي نيمار داسيفا نجم فريق برشلونة مع القضاء الاسباني، حيث طالب النيابة العامة اليوم الأربعاء بسجنه لعامين وتغريمه عشرة ملايين يورو، في قضية صفقة انتقاله الى الفريق الكتالوني عام 2013.

وجاء مطلب الإدعاء الاسباني ليزكي الطلبات السابقة بمحاكمة نيمار ووالده بسبب الاحتيال، إلى جانب قضية   التهرب الضريبي، والتي دفعت بمسؤولية النادي لتسديد غرامة مالية قيمة 5 ملايين يورو لتفادي المحاكمة القضائية.

وخلقت صفقة نيمار ضجة في اسبانيا، بعدما تم الاعلان عنها بقيمة مالية بلغت 57 مليون يورو، لكن التحقيقات التي أجريت كشفت أن الصفقة فاقت 83 مليون يورو، وأن النادي ونيمار أخفيا القيمة الحقيقية للصفقة للتهرب الضريبي.

و قرر القضاء الاسباني ملاحقة نيمار ووالده بخصوص صفقة الانتقال، بعدما تقدمت إحدى الشركات البرازيلية بشكوى للقضاء الاسباني، تطالب بنصيبها من الصفقة، خاصة ان الاتفاق المبدئي تم توقيعه في البرازيل بين إدارة برشلونة ووالد نيمار  عندما كان يافعا.

وفتحت المحكمة تحقيقا جديدا في مدريد مع فريقي سانتوس وغونسالفيش بخصوص قضية انتقال اللاعب نيمار، حيث يدعي صندوق الاستثمار البرازيلي بدوره حصول فساد من قبل والد نيمار في صفقة انتقاله.
ويأتي طلب القضاء الإسباني بعد نحو شهر تماماً من تمديد نيمار لعقده مع برشلونة حتى يونيو 2021.