الرئيسية / رياضة / مارادونا ونجوم الكرة العالمية في العيون المغربية
مارادونا

مارادونا ونجوم الكرة العالمية في العيون المغربية

تنظم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مباراة استعراضية يوم الأحد 6 نونبر 2016 على أرضية ملعب “الشيخ محمد لغظف” بمدينة العيون.، بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بالذكرى 41 لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة.

وستعرف المباراة الإستعراضية مشاركة أبرز النجوم الأفارقة القدامى، ونجوم الكرة العالمية في مقدمتهم النجم الأرجنتيني ديغو مارادونا، بالاضافة إلى لغاني أبيدي بيلي، الليبيري جورج وياه، الإيطالي ألساندرو ألتوبيلي والبرازيلي ريفالدو، إلى جانب مجموعة من الأسماء التي بصمت تاريخ كرة القدم الإفريقية والعالمية.

وتعتبر المباراة الاستعراضية الثانية التي تنظمها الجامعة بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، بعدما نظمت في العام الماضي مباراة دولية عرفت مشاركة نجوم عالميين ولاعبين ينتمون لعدة قارات، من أبرزهم أبوتريكة وجوج وايا وغيرهم.
ومن المنتظر أن تعرف هذه المباراة الاحتفالية حضورا جماهيريا مهما، للإستمتاع بفنيات وتقنيات نجوم الكرة العالمية، كما ستكون المباراة فرصة لإسعاد الكثير من الأطفال الذين يعشقون كرة القدم.

وتعد مشاركة مارادونا ضربة مهمة لأعداء الوحدة الترابية الوطنية، خاصة ان تواجده في  مدينة العيون سيسلط الضوء على هذه المباراة من قبل وسائل الاعلام الدولية والعالمية، وهي مباراة رياضية تدخل في إطار الديبلوماسية الموازية.