براهيمي وعبد النور ضمن التشكية المثالية الافريقية

أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم عن التشكيلة المثالية للاعبين الأفارقة لسنة 2015، والتي عرفت سيطرة جزائرية بتواجد أربعة لاعبين في الفريق الإفريقي.

وكان النجم الجزائري ياسين براهيمي أهم اللاعبين الجزائريين في التشكيلة المثالية الافريقي، إلى جانب الغابوني إيمريك أوباميانغ، والتونسي أيمن عبد النور مدافع فريق فالنسيا الاسباني.

وضمت قائمة الفريق الافريقي المثالي، أيضا بغداد بونجاح مهاجم النجم الساحلي التونسي، ومحمد مفتاح مدافع إتحاد العاصمة الجزائري، وزين الدين فرحات مهاجم إتحاد الجزائر الذي أختير ضمن الللاعبين البدلاء.

وقد احتل ياسين براهيمي المركز الخامس قاريا في جائزة أفضل لاعب افريقي للعام الماضي، بمجموع 59 نقطة، بينما حل سفيان فيغولي في المركز السابع بمجموع 40 نقطة، كما حصل المهاجم بونجاح على المركز الثالث قاريا، في ترتيب اللاعبين المحليين في إفريقيا، وراء التنزاني ساماتا مهاجم فريق مازيمبي.

وجاءت التشيكلة الافريقية على الشكل التالي:

حراسة المرمى : روبير كيديابا (مازيمبي)
الدفاع : أيمن عبد النور (فالنسيا); محمد مفتاح (إتحاد العاصمة) ; سيرج أوريي (باريس سان جيرمان)
وسط ميدان : يايا توريه ( مانشسترسيتي) ; ساديو ماني (ساوثهامبتون) ; أندري أيو (سوانزي سيتي); ياسين براهيمي (بورتو البرتغالي)
الهجوم : بغداد بونجاح (النجم الساحلي) ; علي ساماتا (مازيمبي) ; أوباميونغ (دورتموند)

إقرأ أيضا : براهيمي ومحرز في قائمة أفضل 100 لاعب في العالم

اقرأ أيضا

أخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات والانتظارات

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء خلال تقديمه للحصيلة المرحلية لعمل الحكومة أمام مجلسي البرلمان، إن ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية “فاق كل التوقعات والانتظارات”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *