قرعة “يورو2016” تستنفر الأمن الفرنسي

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الأوروبية يوم السبت المقبل إلى العاصمة الفرنسية باريس، التي تفتح أبوابها أمام المنتخبات الأوروبية بمناسبة إجراء حفل قرعة بطولة كأس أمم أوربا “أورو2016” بعد أسابيع قليلة من أحداث باريس.

وحسب وكالة الأنباء الفرنسية أن حفل القرعة سيجرى وسط إجراءات أمينة مشددة، وذلك وفق المخطط الأمني الاستثنائي والمكثف تماشيا مع حالة الطوارئ المفروضة بعد سلسلة التفجيرات التي أودت بحياة ما لا يقل عن 130 شخصا قبل أسابيع قليلة.

ويتجمع العديد من مشاهير اللعبة وممثلي البلدان التي تشارك منتخباتها في البطولة من أجل إجراء مراسم القرعة في مركز المؤتمرات، وتشهد يورو 2016 مشاركة 23 منتخباً من جميع أنحاء أوروبا، بخلاف المنتخب الفرنسي ممثل البلد المضيف.

ومعلوم أن نهائيات “أورو” تشكل حدثا كرويا عالميا كبيرا بما أن المنافسة ستكون مناسبة مواتية لتنافس أكبر القارة العجوز على التاج الأوروبي، في مسابقة تشهد مشاركة أبرز المنتخبات في القارة العجوز.

إقرأ أيضا : بيل يحلم ببلوغ نهائيات كأس أوروبا 2016

اقرأ أيضا

فرنسا.. الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية تحبس الأنفاس

يتوجه حوالي 49.3 مليون ناخب فرنسي، اليوم الأحد، للإدلاء بأصواتهم برسم الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية لانتخاب نواب الجمعية الوطنية.

الفرنسيون يصوتون في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة

يتوجه نحو 49،5 مليون فرنسي إلى صناديق الاقتراع، اليوم الأحد، للإدلاء بأصواتهم برسم الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة، التي دعا إليها الرئيس إيمانويل ماكرون يوم 9 يونيو، بعد قراره بحل الجمعية الوطنية إثر فوز أقصى اليمين في الانتخابات الأوروبية.

الصحراء المغربية

بعد فرنسا.. إسبانيا تبحث فرص الاستثمار في الصحراء المغربية وتعمق جراح الجزائر

بعد فرنسا، تعتزم إسبانيا الاستثمار في الصحراء المغربية، حيث تستعد غرفة التجارة بمدريد تنظيم، في بحر الأسبوع المقبل، منتدى اقتصادي مع المغرب لجذب الاستثمارات الإسبانية في الأقاليم الجنوبية للمملكة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *