الرئيسية / عالم المرأة / بالخطوات.. طريقة حمام الجمال التركي للمقبلات على الزواج
حمام الجمال التركي

بالخطوات.. طريقة حمام الجمال التركي للمقبلات على الزواج

إذا كان زفافك قريبا وترغبين في الحصول على جمال ساحر وتظهرين بإطلالة مميزة في زفافك، فإن خبراء التجميل ينصحونك بالاهتمام ببشرتك من خلال عمل حمام الجمال التركي خاصة أن العرائس تصاب بحالة من التوتر والقلق بسبب خوفها من إطلالتها في ليلة الزفاف.

و لأن العرائس يرغبن في الحصول علي بشرة نضرة و مشرقة بطريقة طبيعية ، لذلك حمام الجمال التركي سيمنحك للراحة و الاسترخاء قبل موعد الزفاف.

أدوات الحمام التركي :

1-قناع تقشير الجسم “رده + ماء ورد” أو أي مقشر طبيعي آخر .

2-قناع تنظيف وتعطير الجسم ، ويتكون من : “عسل + كوب زبادي + بياض بيضة + ملعقتين من الترمس المطحون + ملعقتين من الحلبة المطحونة + ملعقة نشاء + أحد العطور الزيتية”.

-خطوات الحمام التركي :

1-التبخير :

إن أول خطوة من خطوات الحمام التركي هي خطوة التبخير ، وهي خطوة تحتاج إلى الجلوس في غرفة الساونا أو البخار لمدة نصف ساعة حتى تتفتح مسام الجلد وتتقشر طبقة البشرة الخارجية ، ولكن إن لم تتوفر لديك هذه الإمكانية فيمكنك استبدالها بالجلوس في حوض الاستحمام الممتلئ بالماء الساخن لمدة نصف ساعة .

2-التقشير :

ابدئي بتدليك بشرتك بالمقشر باستخدام ليفة خشنة لمدة دقائق ، ثم قومي بفتح الماء على جسمك ، ولاحظي نزول الجلد الميت والدهون والشوائب من الجلد .

3-التنظيف والتعطير :

استخدمي الليفة مرة أخرى لتدليك جسمك بمزيج تنظيف وتعطير الجسم لمدة دقائق، ثم قومي بفتح الماء لتلاحظي عودة تألق ولمعان البشرة مرة أخرى ، وتمتعي ببشرة أكثر نعومة وبياضا .