الرئيسية / مجتمع / مراكش. مقتل ثلاثة أشخاص بينهم طفلان في انهيار منزل
انهيار منزل

مراكش. مقتل ثلاثة أشخاص بينهم طفلان في انهيار منزل

أدى انهيار منزل آيل للسقوط، ليلة الجمعة- السبت، بدرف “الشرفا” بحي ديور الصابون بمدينة مراكش، إلى وفاة ثلاثة أشخاص.

وحسب مصادر محلية، فإن “سقفين بالمنزل “المنكوب” انهارا بشكل مفاجئ على رؤوس أسرة تتكون من أب وشقيقته وزوجته وطفليه، ما تسبب في فقدان الطفلين وعمتهما تحت الأنقاض، بينما تمكن رب الأسرة وزوجته من الإفلات بأعجوبة، قبل أن يتم انتشال الطفلين وعمتهما من تحت الأنقاض فور وصول فرق الانقاذ التابعة للوقاية المدنية”.

وعقب وقوع الحادث الذي استنفر السلطات المحلية، تمكن عناصر الوقاية المدنية من انتشال الطفلين اللذين تتراوح أعمارهما بين الأربع والست سنوات في البداية، ليتم نقلهما على وجه السرعة عبر سيارات الاسعاف التابعة للوقاية المدنية في محاولة لإنقاذ حياتهما، قبل أن يُعلن عن وفاتهما، فيما تم انتشال “العمة” المتواجدة تحت الأنقاض في حالة مزرية نقلت على إثرها الى مستعجلات مستشفى ابن طفيل، قبل ان تلفظ بدورها أنفاسها الأخيرة.

وذكرت المصادر ذاتها، أن السلطات المحلية والأمنية وعناصر الوقاية المدنية تدخلت لمباشرة عمليات البحث والإنقاذ وتقديم الإسعافات الأولية، فيما تم إيداع جثث الضحايا بمستودع الأموات بذات المؤسسة الاستشفائية، فيما فتحت العناصر الأمنية تحقيقا في النازلة لتحديد أسبابها.

وحضر إلى مستعجلات ابن طفيل بمراكش، والي الجهة عبد الفتاح البجيوي، مرفوقا بوالي المن سعيد العلوة.

هذا، ووجهت السلطات المحلية تعليماتها للساكنة المجاورة للمنزل المنهار بتوخي الحذر، لا سيما وأن هذه المنازل جلها مهدد بالإنهيار.