الرئيسية / عالم المرأة / ريجيم الصيف.. خاص بترطيب الجسم في الجو الحار
ريجيم الصيف

ريجيم الصيف.. خاص بترطيب الجسم في الجو الحار

يتغير نظامنا الغذائي كثيرا في الصيف، بسببالاقبال الكبير على الفواكه الصيفية، لكن يمكنك الحفاظ على رشاقتك من خلال بعض التعديلات على ريجيم الصيف وتستفيدي من الفواكه الصيفية لترطيب جسمك والحفاظ على رشاقتك.

إليك فيما يلي مجموعة من النصائح لريجيم صحي مرطب للجسم خلال هذا الفصل الحار:

1 حاولي الإكثار من تناول الخضر والفاكهة الصيفية الغنيّة بالماء، فهي ترطب الجسم وتضيف الفوائد إلى جسمك، وتنشط البشرة ، وتوفر لها الكثير من المواد المغذية والأكسيجين عن طريق تحسين الدورة الدموية.

2 تناول زيت الزيتون، لأنه يحتوي على دهون صحية وأحماض دهنية تساعدان البشرة على مقاومة أضرار الأشعة فوق البنفسجية، كما أن الدهون الجيدة هي جزء من أغشية الخلايا التي تساعد على حبس الرطوبة.

لذا، يفضل تناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، يوميا، للحفاظ على ليونة الجلد.

3-تناول الاطعمة المطبوخة جيدا عوض المقلية سريعا، لا سيّما تلك التي تتطلب وقتا ليس بقليل لنضجها. كما أنها تحافظ على الكثير من الفيتامينات في الغذاء أيضا.

4-شرب الماء بوفرة عادة يجب أن نتبعها، لا سيّما في الصيف، لأنّ عدم استهلاك ما يكفي منه يجعل البشرة تجف!

5-تناول الأغذية ذات اللون الأحمر تقي البشرة من الحروق بنسبة 25%.

6-في العصائر الطبيعيّة اللذيذة، نسبة هامّة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن.. والسعرات الحرارية! ولتلافي الأخيرة، يستحسن استهلاك الثمار التي تقلّ فيها السعرات الحرارية إلى الربع، بالمقارنة بعصيرها!

من جهة ثانية، يرطب عصير الطماطم السلطة، ويقلّل من الحاجة إلى إضافة الصلصات الدسمة. عموما، احرصي على طلب الصلصة جانبا، حتى تتمكني من السيطرة على الكم المضاف منها.

7- إن الشاي غني بمضادات الأكسدة التي تقلل الالتهاب، وتحمي أغشية الخلايا. وقد أظهرت بعض الدراسات أن الشاي قد يقلّص أيضا من أضرار حروق الشمس نتيجة العرضة المفرطة للأشعة فوق البنفسجية.

8- على الرغم من الخمول الذي تواجهه الغالبية في الصيف نتيجة الحرارة المرتفعة، يمكن تعزيز الطاقة ببعض الأطعمة، كالبطيخ والتوت واللوز والجوز والزبادي.