“لاي فاي” بدلا من ” واي فاي ” بشوارع دبي

غزلان جنان
2016-04-15T10:38:45+01:00
علوم وتكنولوجيا
غزلان جنان15 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“لاي فاي” بدلا من ” واي فاي ” بشوارع دبي

كشفت وسائل إعلام عربية أن مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة تستعد للدخول في عصر تكنولوجي جديد وذلك رسميا عن طريق استبدال تقنية “واي فاي/ WIFI” المعروفة بالتقنية الأحدث “لاي فاي/ LIFI” و المعتمدة على الانتشار عن طريق الضوء.
وذكر موقع قناة العربية إلى أن مدينة دبي تستعد لمنح عواميد الإنارة في بعض شوارع المدينة مهمة إضافية، حيث سوف تتضمن تكنولوجيا الـ”لاي فاي LiFi” و التي تعتمد على تردد الضوء لنقل البيانات و التي انطلقت قبل مدة و مازالت في طور التجريب قد تصبح عملية في شوارع دبي قبل نهاية السنة الحالية.
و LiFi هو اختصار لمصطلح Light Fidelity، وهي تقنية اتصالات لاسلكية ضوئية عالية السرعة، تعتمد على الضوء المرئي كوسيلة لنقل البيانات، وهي من ابتكار أستاذ هندسة الإتصالات بجامعة ادنبرة باسكتلندا “هارلد هاس” وقد صنفت تلك التقنية كواحدة من أفضل الابتكارات لعام 2011 حسب مجلة التايم الأمريكية حيث أن كل مصباح في العالم سيكون قادرا على نقل البيانات، مصابيح الشارع، مصابيح السيارات مصباح LED البسيط و غيرها.

إقرأ أيضا: فتوى بتحريم سرقة الـ “واي فاي”

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق