4 حقائق عن الثورة التكنولوجية

غزلان جنان
علوم وتكنولوجيا
غزلان جنان17 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
4 حقائق عن الثورة التكنولوجية

منذ بداية الثورة التكنولوجية في العالم وأصبح لدينا تاريخ طويل من التجارب المجنونة والأفكار غير التقليدية التي كانت سبب في التطور الكبير الذي نعيشه، ومع مسيرة التكنولوجيا الكبيرة وأفكار العلماء المبتكرة ظهر العديد من القصص والحقائق التي تبدو غريبة ولكنها حدثت في الواقع ولم تكن مجرد أساطير كما يعتقد البعض.
و فيما يلي أبرز الحقائق التكنولوجية وأغربها.

– تغير نوع الخط يحافظ على حبر الطابعة
الخطوط الخاصة بالكتابة ليست متشابه وهناك العديد من الأنواع التى تناسب احتياجات الجميع، وعند استخدام خط أخف فإن استهلاك الحبر من الطابعة الخاصة بك لكل صفحة يقل.

– البريد الإلكتروني ظهر قبل الإنترنت
ظهر مؤخرا مقطع على موقع يوتيوب عن طريقة إرسال البريد الإلكتروني عام 1984، وأوضح هذا المقطع ما تحتاجه لإرسال بريد إلكترونىي وهو جهاز كمبيوتر وهاتف للاتصال مع خدمة تسمى مايكرونت، وكان هذا قبل HTTP .

– روسيا طورت جهاز كمبيوتر بالماء
في عام 1936 قام “فلاديمير لوكيانوف” ببناء نموذج لجهاز كمبيوتر بدائي يستخدم نظام معقد من الأنابيب مترابطة مملوءة بالماء، وتم العثور عليه في متحف الفنون التطبيقية في موسكو.

– اختراق ناسا عام 1999

في عام 1999 تمكن “جوناثان جيمس” الشاب البالغ 15 عام من استغلال مهاراته في قرصنة بيانات أجهزة وكالة الفضاء الأمريكية ناسا وحصل على أكثر من 3000 رسالة، وأسماء وكلمات السر الموظفين، واضطرت ناسا إغلاق أجهزة الكمبيوتر لمدة ثلاثة أسابيع لعلاج هذه المشكلة بتكلفة تقدر ب 41000 دولار.

إقرأ أيضا: هل تخلق التكنولوجيا جيلا أكثر خمولا؟

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق