تسجيل 218 شكاية لدى النيابات العامة في المغرب في خضم الحملة الانتخابية

بوشعيب الضبار
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار28 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تسجيل 218 شكاية لدى النيابات العامة في المغرب في خضم الحملة الانتخابية

في خضم الحملة الانتخابية لإجراء الاستحقاقات الجماعية والجهوية، بلغ عدد الشكايات المسجلة لدى النيابات العامة، الى غاية أمس الخميس، ما مجموعه 218 شكاية.

وأفاد بلاغ للجنة الحكومية لتتبع الانتخابات، التي عقدت اجتماعها الدوري أمس الخميس، لاستعراض الاجراءات المتخذة لتحضير الانتخابات المذكورة، أن عدد الشكايات المسجلة لدى النيابات العامة بلغ الى غاية الأمس ما مجموعه 218 شكاية، أي بزيادة 90 شكاية عن يوم 25 غشت، الذي صادف الاجتماع السابق للجنة.

وأوضح المصدر أنه تم اتخاذ قرارات بحفظ 139 شكاية وتقرير المتابعة بشأن 10 شكايات بينما توجد 69 شكاية في طور البحث.

للمزيد:أحزاب المعارضة المغربية تتشبث بإحداث لجنة مستقلة للإشراف على الانتخابات

كما أبرزت اللجنة الحكومية لتتبع الانتخابات أنه فيما يخص الشكايات التي تقدمت بها الفروع المحلية لبعض الأحزاب السياسية، بجماعة بني بوعياش بإقليم الحسيمة، بشأن ما اعتبروه اختلالات شابت اللائحة الانتخابية للجماعة المذكورة، فقد انتقلت لجنة موفدة من طرف وزيري الداخلية والعدل والحريات، بصفتهما المشرفين على اللجنة الحكومية لتتبع الانتخابات، الى عين المكان أمس الأول الأربعاء.

وبعد اجراء بحث في الموضوع والاستماع الى كافة الأطراف المعنية، لم يثبت للجنة أي خرق للمساطر القانونية المنظمة لعملية التسجيل في اللوائح الانتخابية، حسب نفس المصدر.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق