رئيس الكونغرس الأمازيغي لـ مشاهد24: قريبا سنعرف كيف ستعوض فرنسا ضحاياها في الريف

عبد اللطيف الصلحي
2015-08-18T14:55:05+01:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي18 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
رئيس الكونغرس الأمازيغي لـ مشاهد24: قريبا سنعرف كيف ستعوض فرنسا ضحاياها في الريف

أكد رشيد رخا، رئيس الكونغرس الأمازيغي، في تصريح لموقع مشاهد24، أن التجمع العالمي الأمازيغي، ينتظر بفارغ الصبر شهر شتنبر المقبل، لسماع قرار الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، بخصوص مسؤولية فرنسا في الحرب الكيماوية ضد الريف في عشرينات القرن الماضي، والطريقة التي سيعوضون بها ضحاياهم، وذلك بناء على رسالة وجهها التجمع المذكور خلال شهر مارس المنصرم.

واستطرد رخا في التصريح ذاته، أن “الرئيس الفرنسي، سبق وأن أعلن مسؤولية فرنسا اتجاه ضحايا الريف، عبر ديوانه، الذي أكد على توصل هولاند برسالة رئيس التجمع العالمي الأمازيغي، بخصوص ضحايا الحرب الكيماوية بالريف، مع تكليفه بالرد عليها، وهو ماسيحدث خلال شهر شتنبر المقبل” يضيف الرخا.

واستطرد المتحدث ذاته، “الرئيس الفرنسي، كلف مستشار الجمهورية المكلف بقدماء المحاربين والذاكرة لدى وزارة الدفاع خلال شهر مارس الماضي، بإطلاع التجمع العالمي الأمازيغي على مسار ومصير ملف الحرب الكيماوية بالريف، لمناقشته في أقرب الآجال، والخروج بحلول سريعة ومرضية لكلا الطرفين”.

إقرأ أيضا: اعتقال شخصين رفعا العالمين الكردي والأمازيغي بجامع الفنا بمراكش

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق