بنكيران يقيل صحافيا سأله حول فضيحة ” شوكولاطة الكروج”

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار21 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
بنكيران يقيل صحافيا سأله حول فضيحة ” شوكولاطة الكروج”
d314d558a192d866e3e742f6f232cc6f - مشاهد 24

قالت يومية ” الأخبار” في عددها الصادر غدا الأربعاء، أنها علمت من مصادر مطلعة، أن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، يشن حملة تطهير داخل جريدة ” التجديد”، الناطقة باسم حركة التوحيد والإصلاح، الذراع الدعوية لحزب العدالة والتنمية، بطرد الصحافيين” المزعجين”، الذين لايسايرون الخط التحريري للجريدة، والمساند للتجربة الحكومية.
وبلغ عدد ضحايا الحملة التطهيرية إلى الآن ثلاثة صحافيين ومستخدمة إدارية، في ظرف أقل من سنة.
وكشفت المصادر عن وجود صحافيين آخرين  في لائحة الانتظار، مما خلق جو الاستياء داخل هذه المؤسسة الإعلامية المقربة من الحكومة.
هذا، وتعتزم الحسنية مداطي علمي، المستخدمة الإدارية التي تم طردها  من الجريدة بداية الأسبوع الماضي، اللجوء إلى القضاء لاسترجاع حقوقها،خاصة وأنها اشتغلت بالجريدة منذ ازيد من 10 سنوات.
وذكرت المصادر، ان طرد الصحافي بابا حيدة، من الجريدة، راجع إلى طرحه سؤال باسم الصحيفة، على رئيس الحكومة، في لقاء نظمته المدرسة الوطنية للإدارة، حول موقفه من حركة 20 فبراير في ذكراها الثالثة،كما طرح سؤالا حول صمته عن فضيحة “فاتورة الشوكولاطة”، التي تورط فيها الوزير عبد العظيم الكروج.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق