سابقة .. الداخلية تقود ” المصالحة” بين التيارات المتصارعة داخل الاتحاد

كشف مصدر مطلع ل”صحيفة الناس”، وفق مانشرته في عددها الصادر غدا الأربعاء، أن محمد حصاد، وزير الداخلية اقترح في اجتماع جمعه بالكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، واحمد الزايدي، ان يتنازل هذا الأخير عن منصب رئاسة الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، لفائدة لشكر، مقابل حصوله على نائب رئيس مجلس النواب.
وأضافت اليومية، أن هذا الاقتراح رفضه الزايدي، وأوضح لوزير الداخلية، أن الإشكال المطروح اليوم ليس هو الاستفادة من المناصب وتوزيع المقاعد، بل هو الدفاع عن مباديء وقيم ومشروع داخل الاتحاد.
في المقابل، رحب لشكر، باقتراح وزير الداخلية، وبادر إلى عقد اجتماع للمكتب السياسي، الذي ناقش الموضوع، ودعا اللجنة الإدارية للاتحاد للاجتماع في دورة استثنائية، غدا بالمقر المركزي للحزب، لمناقشة نقطة فريدة تتعلق بالدخول البرلماني والمستجدات والأفاق، وذلك بهدف استصدار قرار  جديد من هذا الجهاز يسمح للكاتب الأول  برئاسة الفريق عوض حسناء أبوزيد، التي سبق أن رشحت لهذا المنصب.

اقرأ أيضا

بعد شكايات.. أرباب المقاهي يطالبون لفتيت بفتح باب الحوار

طالب أرباب المقاهي و المطاعم ، وزارة الداخلية بضرورة إقرار قانون إطار يؤطر المهنة. وأكد …

وزارة الداخلية تعلن فتح سجل لتعداد ضحايا زلزال الحوز

أعلنت وزارة الداخلية أنه سيتم فتح سجل لتعداد ضحايا زلزال الحوز، على أن تستمر عملية التقييد إلى غاية 16 يناير 2024.

لفتيت يطالب المنتخبين بتقليص نفقات التنقل والحفلات والمؤتمرات

طالبت وزارة الداخلية الجماعات الترابية بالتقليص لأقصى حد من نفقات النقل والتنقل داخل وخارج المملكة، وكذا نفقات الاستقبال وتنظيم الحفلات والمؤتمرات والندوات، وأيضا نفقات الدراسات وغيرها من النفقات غير الضرورية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *