الداخلية تحدّد أماكن تعليق الإعلانات الانتخابية

عبد الواحد بنديبة
سلايد شوسياسة
عبد الواحد بنديبة3 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الداخلية تحدّد أماكن تعليق الإعلانات الانتخابية

حدّدت وزارة الداخلية لائحة الأماكن الخاصة بتعليق الإعلانات الانتخابية بمناسبة انتخاب أعضاء مجالس العمالات والأقاليم.

وحدّد المرسوم رقم 2.15.614 الصادر، أخيرا، في الجريدة الرسمية لائحة الأماكن التي يجوز تعليق الإعلانات الانتخابية عليها بمناسبة انتخاب أعضاء مجالس العمالات والأقاليم على سبيل الحصر.

و نصّت المادة الأولى من المرسوم الأخير، على أن الإعلانات لا تعلّق إلاّ بجانب كل مكتب من مكاتب التصويت بمعدل مكان واحد لكل لائحة ترشيح،  في مقر العمالة أو الإقليم أو عمالة المقاطعات، كما سمح بتعليق الإعلانات الانتخابية للمرشحين في مقار الجماعات والمقاطعات الواقعة في النفوذ الترابي للعمالة أو الإقليم.

وكانت وزارة الداخلية، قد حددت الأماكن التي يمنع فيها تعليق الإعلانات الانتخابية في مناسبة الاستحقاقات الجماعية و الجهوية، حيث أصدرت مرسوما آخر يمنع تعليق الإعلانات الانتخابية في أماكن العبادة و ملحقاتها، والأضرحة و الزوايا و أسوار المقابر، كما منع إشهار الإعلانات الانتخابية في المباني الحكومية، و المرافق العمومية، و الفضاءات الداخلية للجامعات و الكليات و مرافقها، و المعاهد، و المآثر التاريخية، و الأسوار العتيقة، و محطات الربط بشبكة الهاتف النقال، و أعمدة التشوير الطرقي، و اللوحات الإشهارية التجارية و كذا الأشجار.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق