برلماني يتهم وزيرا مغربيا بالتحرش داخل البرلمان

في خطوة غير مسبوقة، اتهم عبد الله البقالي،  النائب البرلماني، وزيرا في  حكومة عبد الإله بنكيران، بالتحرش الجنسي، بفتاة قال إنها أثارت إعجابه، ويتعلق الأمر بالحبيب الشوباني، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والذي اتهمته صحافية بمحاولة طردها من مجلس النواب، بسبب لباسها ” غير المحتشم”، وفق يومية ” الأخبار” في عددها الصادر غدا السبت.
ويبدو، حسب نفس الجريدة، أن اتهامات البقالي سيكون لها مابعدها، خاصة انها صادرة عن نائب برلماني وقيادي في الجنة التنفيذية في حزب الاستقلال، ضد عضو في الحكومة، وكون الواقعة وقعت داخل مؤسسة تشريعية دستورية، مما يستدعي فتح تحقيق قضائي في هذه الاتهامات.
لكن مصدرا من مكتب  مجلس النواب،أكد أن المجلس رفض إقحام نفسه في قضية الوزير الشوباني والصحافية، بخصوص طبيعة اللباس الذي كانت ترتديه، والذي أقر بانه ” كان شفافا ولا يليق بحرمة المؤسسة البرلمانية، باعتبارها مؤسسة دستورية لها وقارها وهيبتها، وتتطلب من الوافدين عليها الالتزام بهندام يليق بصورة وحرمة المؤسسة”.
كما طلب وزير الاتصال من الصحافية التوجه إلى القضاء لمقاضاة الوزير الشوباني ، في حال وجود أي ضرر.

اقرأ أيضا

ملف طلبة الطب يثير جدلا داخل قبة البرلمان

أحدث ملف طلبة الطب ضجة كبيرة خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب اليوم الاثنين.

بكالوريا 2024.. النتائج واستعدادات الدورة الاستدراكية تحت المجهر بالبرلمان

تضع فرق برلمانية نتائج الدورة العادية لامتحانات البكالوريا برسم الموسم الدراسي 2023/2024، تحت المجهر.

المغرب حاضر بالدورة السنوية للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا

مثل وفد برلماني المملكة، في الدورة السنوية الحادية والثلاثين للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا المنعقدة برومانيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *