بنكيران يفاجئ مناصريه قائلا: “we can”

عبد الواحد بنديبة
سلايد شوسياسة
عبد الواحد بنديبة26 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
بنكيران يفاجئ مناصريه قائلا: “we can”

فاجأ عبد الإله بنكيران مناصريه من شبيبة العدالة و التنمية مساء اليوم خلال افتتاح المؤتمر الوطني الحادي عشر لشبيبته في مراكش، حين قال أن الإصلاح ممكن، لكن المثير في الأمر أن بنكيران قالها هذه المرة باللغة الإنجليزية مقتبسا الكلمة الشهيرة للرئيس الأمريكي باراك أوباما قائلا”we can”.

عبد الإله بنكيران ، أوضح أن حزبه غامر  بشعبيته و تحالفاته، لكن الشعب اعترف بتضحياتهم رغم بعض الإصلاحات التي كانت قراراتها صعبة.

و أضاف أن حزبه ليس إقصائيا “نحن لا نريد إقصاء أي أحد”، مشيرا في الوقت نفسه أن سبب نجاح الأغلبية، هو تغليب المنطق و المعقول و احترام الالتزامات”.

رئيس الحكومة، شدّد القول أن الهدف ليس هو النجاح في الانتخابات”سننجح في الانتخابات المقبلة و التي ستليها لكن الهدف ليس هو النجاح و لكن ما هو أسمى من ذلك تحقيق الاستقرار”، لكن ذلك حيب بنكيران لن يتأتى إلا عبر ديمقراطية حقيقية يمثّل فيها السياسيون الشعب أحسن تمثيل لتحقيق التنمية المرجوة، و تحقيق العيش الكريم لكل المواطنين في قرى المغرب صغيرا و كبيرا”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق