وزارة الداخلية المغربية تواصل حملتها ضد ” المشرملين”

 تواصل وزارة الداخلية المغربية حملتها ضد الجريمة، حيث أصدرت العديد من الولايات الأمنية تقارير وإحصائيات عن أعداد المعتقلين، حسب يومية ” المساء” في عددها الصادر غدا الخميس.
وفي هذا السياق، واصلت السلطات المحلية والأمنية بعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي بالدار البيضاء، حملات تمشيطية وصفت ب” الشرسة”، انطلقت منذ أسبوع من أجل وضع حد لانتشار الجريمة والتصدي لها قبل وقوعها.
وأكدت مصادر لنفس اليومية، أن هذه الحملات الأمنية يشارك فيها رجال السلطة وأعوانها والقوات العمومية، وتستهدف النقط السوداء بمنطقة البرنوصي وجزءا من حي عين السبع التابع ترابيا لعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي أيضا.
وأكدت المصادر أن هذه الحملات أسفرت ، حتى الآن، عن توقيف 620 شخصا، من ضمنهم 27 شخصا، من ذوي السوابق العدلية، ومبحوث عنهم، وكذلك بعض المتورطين في ترويج وبيع المخدرات والسكر العلني والإخلال بالحياء العام.
كما أسفرت هذه الحملات عن اعتقال مجموعة من المبحوث عنهم من طرف العدالة ، وهم في الغالب من ذوي السوابق العدلية.

اقرأ أيضا

436662925_967442958267512_8059464251307507241_n

لأول مرة في المغرب.. مهرجان “عشاق النوستالجيا” يعيد أجواء الثمانينيات والتسعينيات للدار البيضاء

تستعد مدينة الدار البيضاء، لأول مرة في المغرب، لاستضافة مهرجان “عشاق النوستالجيا”، منظم من قبل …

الداخلية تبرر عمليات هدم عدد من المباني بالشواطئ المغربية

بعد جدل واسع، بررت وزارة الداخلية هدم بعض المباني بالشواطئ المغربية، بكونها غير مرخصة، وتؤثر بشكل سلبي على التوازن الإيكولوجي بالمجال الساحلي.

مطالب بإصدار نصوص قانونية خاصة بتنظيم النقل عبر “التطبيقات الذكية”

في الوقت الذي تشهد فيه شوارع بعض المدن المغربية من حين لآخر مواجهات بين سائقي سيارات الأجرة وسائقين من مستعملي التطبيقات الذكية التي توفر خدمة النقل، وجه الفريق النيابي لحزب التقدم والاشتراكية سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، حول هذه النزاعات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *