لقاء حول المجتمع المدني والمسلسل الانتخابي للجماعات في المغرب

 ينظم منتدى المواطنة بشراكة وتنسيق مع عدد من جمعيات ومنظمات المجتمع المدني  والفعاليات الإعلامية والأكاديمية وبتعاون مع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالدار البيضاء – سطات، وبدعم من مؤسسة فريدريش نومان، المنتدى الوطني للمشاركة المدنية في المسلسل الانتخابي للجماعات الترابية، وذلك يوم السبت 25 يوليوز 2015، على الساعة التاسعة  صباحا، بمقر مجلس مدينة الدار البيضاء.

 وهذا اللقاء “مدني ديموقراطي، يفسح المجال لتواصل وتشاور مجموعة من جمعيات وأطر المجتمع المدني والأحزاب، والفعاليات الإعلامية والأكاديمية، والمنتخبين، وتشاورهم وتعاقدهم حول قواعد وآليات وأخلاقيات المشاركة المدنية للجمعيات في المسلسل الانتخابي للجماعات الترابية”.

للمزيد:لقاء حول الشباب المغربي والمشاركة السياسية في أفق الانتخابات الجماعية

 ويأتي تنظيم هذا  المنتدى الوطني، حسب بلاغ تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه، تتويجا للورشات التشاورية واللقاءات الدراسية، والدوارات التكوينية،  التي نظمها منتدى المواطنة بتنسيق وشراكة مع عدد من الفعاليات الجمعوية والأكاديمية والإعلامية والاجتماعية والسياسية والثقافية، من أجل تمكين المشاركة المدنية الجمعيات،  في مواكبة وتأطير ومراقبة مسلسل انتخاب الجماعات الترابية.

ويهفو المنتدى إلى المساهمة في بلورة ” ميثاق وطني للمشاركة المدنية في انتخاب الجماعات الترابية “، بما ” يشكل إطارا مرجعيا وتعاقديا لمرتكزات وأخلاقيات وقواعد وأدوار وآليات المشاركة المدنية للجمعيات في المسلسل الانتخابي للمجالس المحلية والمجالس الجهوية”.

اقرأ أيضا

BAC 2024

بالفيديو.. تلميذات باك 2024: “دابا حنا سالينا غادي نمشيو للبحر.. وكنقولو للمصححين يتعاملو معانا بالرجولة”

رصد موقع “مشاهد 24″، اليوم الأربعاء، أجواء اليوم الثالث من امتحانات البكالوريا من أمام ثانوية …

BAC 2024

بالفيديو.. تلاميذ باك 2024: “ضعنا هاد العام 3 شهور مقريناش.. وتأترنا بالاضرابات.. وخايفين من عملية التصحيح”

حل طاقم موقع “مشاهد 24″، صباح اليوم الأربعاء، بثانوية ولادة بالدار البيضاء، لتقل أجواء اليوم …

هلال: على الجزائر أن تقر بإخفاق مشروعها الانفصالي في الصحراء

أكد الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، السفير عمر هلال، أمس الثلاثاء بنيويورك، أن على الجزائر، الطرف الرئيسي في النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية، أن تقر بالإخفاق الذريع لمشروعها الانفصالي في الصحراء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *