لقاء حول المجتمع المدني والمسلسل الانتخابي للجماعات في المغرب

بوشعيب الضبار
2015-07-22T09:04:39+01:00
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار22 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
لقاء حول المجتمع المدني والمسلسل الانتخابي للجماعات في المغرب

 ينظم منتدى المواطنة بشراكة وتنسيق مع عدد من جمعيات ومنظمات المجتمع المدني  والفعاليات الإعلامية والأكاديمية وبتعاون مع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالدار البيضاء – سطات، وبدعم من مؤسسة فريدريش نومان، المنتدى الوطني للمشاركة المدنية في المسلسل الانتخابي للجماعات الترابية، وذلك يوم السبت 25 يوليوز 2015، على الساعة التاسعة  صباحا، بمقر مجلس مدينة الدار البيضاء.

 وهذا اللقاء “مدني ديموقراطي، يفسح المجال لتواصل وتشاور مجموعة من جمعيات وأطر المجتمع المدني والأحزاب، والفعاليات الإعلامية والأكاديمية، والمنتخبين، وتشاورهم وتعاقدهم حول قواعد وآليات وأخلاقيات المشاركة المدنية للجمعيات في المسلسل الانتخابي للجماعات الترابية”.

للمزيد:لقاء حول الشباب المغربي والمشاركة السياسية في أفق الانتخابات الجماعية

 ويأتي تنظيم هذا  المنتدى الوطني، حسب بلاغ تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه، تتويجا للورشات التشاورية واللقاءات الدراسية، والدوارات التكوينية،  التي نظمها منتدى المواطنة بتنسيق وشراكة مع عدد من الفعاليات الجمعوية والأكاديمية والإعلامية والاجتماعية والسياسية والثقافية، من أجل تمكين المشاركة المدنية الجمعيات،  في مواكبة وتأطير ومراقبة مسلسل انتخاب الجماعات الترابية.

ويهفو المنتدى إلى المساهمة في بلورة ” ميثاق وطني للمشاركة المدنية في انتخاب الجماعات الترابية “، بما ” يشكل إطارا مرجعيا وتعاقديا لمرتكزات وأخلاقيات وقواعد وأدوار وآليات المشاركة المدنية للجمعيات في المسلسل الانتخابي للمجالس المحلية والمجالس الجهوية”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق