يشارك عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة وعدد من وزرائه، في أشغال الدورة السادسة للجنة العليا المشتركة المغربية القطرية

العدالة و التنمية متفائل بخصوص الانتخابات المقبلة

أكّد سليمان العمراني، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن الحكومة تنهج مقاربة تشاركية في مسلسل الإعداد للانتخابات المقبلة، حيث تلتقي اللجنة المركزية التي يترأسها وزير الداخلية و وزير العدل والحريات، باستمرار، مع الأمناء العامين للأحزاب السياسية، و تتشاور معهم في كل ما يخصّ الاستحقاقات المقبلة.

أوضح رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة في حزب العدالة و التنمية ل”مشاهد24″، أن المسطرة التي تمّ من خلالها مناقشة الإعداد للانتخابات المقبلة، من إنتاج للقوانين التنظيمية، و فتح النقاش في البرلمان مرّ بطريقة وصفها ب”غير مسبوقة في تاريخ الانتخابات في المغرب”.

أبدى العمراني كذلك تفاؤلا كبيرا، بخصوص الانتخابات المقبلة و نزاهتها ، مشيرا في الوقت نفسه، أن النحاج في هذا الامتحان سيمكّن المغرب من مؤسّسات منتخبة على المستوى المجالي، بنخب محلية جديدة ذات كفاءة و نزاهة”.

حري الذكر أن لجنة انتقاء المرشّحين داخل حزب العدالة و التنمية انتهت من عملها، بتحديد اللائحة النهائية لمرشّجيها في مختلف جهات المملكة.

اقرأ أيضا

خبير لـ”مشاهد24″: تأكيد ليبيا على أهمية تفعيل الاتحاد المغرب العربي يجهض مخططات الجزائر

قال المحلل السياسي محمد بودن، رئيس مركز أطلس لتحليل المؤشرات السياسية والمؤسساتية، إن دعوة رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي إلى تفعيل اتحاد المغرب العربي، أجهضت مخطط النظام العسكري الجزائري الساعي إلى خلق إطار بديل يحل محل الاتحاد المذكور.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *