المغرب يحتج بشدة على مضامين مقال نشره الموقع الإخباري ” فارس نيوز”

بوشعيب الضبار
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار26 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
المغرب يحتج بشدة على مضامين مقال نشره الموقع الإخباري ” فارس نيوز”

عبر المغرب عن استيائه من السلوك الإيراني غير المسؤول، رافضا “بشكل مطلق لمضامين التقرير المغرض والمسيء لصورة المملكة المغربية، الذي نشره الموقع الإخباري “فارس نيوز”، التابع للحرس الثوري في الجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

فقد استدعت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، مباركة بوعيدة، القائم بأعمال السفارة الإيرانية بالرباط، وذلك في غياب السفير المتواجد حاليا خارج المملكة، وأبلغته احتجاج الرباط الشديد، على مضامين المقال، معتبرة مضامينه “خطيرة وذات أبعاد غير مقبولة تنم عن نية مبيتة للإساءة المقصودة” للمملكة.

وأوضح بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، اليوم الجمعة، أوردته وكالة الأنباء المغربية، أن الوزيرة أكدت “استياء المملكة المغربية لهذا الأسلوب غير المسؤول الذي يقوض جهود البلدين الرامية إلى إعادة بناء الثقة، مشيرة إلى أنه بقدر تمسك المملكة بإقامة علاقات مع إيران على أسس قوية مبنية على الثقة والاحترام المتبادل بقدر ما ترفض أي استفزاز أو إساءة لصورتها وسمعتها”.

وخلص البلاغ إلى أن الوزيرة، طالبت السلطات الإيرانية “بتقديم التوضيحات الضرورية واتخاذ الإجراءات المناسبة إزاء هذا العمل المسيء للعلاقات بين البلدين”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق