هكذا ردت الحقاوي على ” فضيحة” الاستغلال الجنسي لنزيلات خيرية بالرباط

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار4 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
هكذا ردت الحقاوي على ” فضيحة” الاستغلال الجنسي لنزيلات خيرية بالرباط
d9db825e422ebda626554a84f9df350a - مشاهد 24

على إثر المقال الذي نشرته يومية “المساء”، في عددها الصادر يوم الخميس 3 أبريل الجاري، تحت عنوان “فضيحة.. استغلال العشرات من نزيلات خيرية بالرباط في حفلات جنس جماعي بمدرسة ابتدائية”، أصدرت وزارة بسيمة الحقاوي، بيانا  للرأي العام ، سجلت فيه إدانتها لكل أشكال استغلال الأطفال، معتبرة أن  أي حالة استغلال جنسي للأطفال هي معيبة في حق المجتمع المغربي ككل، “ونحن عازمون على تعبئة الجهود لأجل مواجهتها ووضع الآليات الكفيلة بضمان حماية الطفولة”.
ونوهت الحقاوي ” بيقظة السيدة فاطمة الزهراء الفاسي، رئيسة جمعية المواساة المشرفة على دار المواساة، التي تقدمت بشكاية لدى السيد وكيل الملك يوم الإثنين 31 مارس 2014 بخصوص تصريحات أربع صغيرات مستفيدات من الدار يتهمن فيها مدير مؤسسة تعليمية عمومية بالتحرش بهن وطفلات أخريات يدرسن معهن بنفس المؤسسة التعليمية من خارج دار المواساة”.
وأضافت أن وزارتها لن تدخر ” جهدا في التعاطي المسؤول مع أي جريمة استغلال جنسي تثبت في حق أي متهم إزاء طفلة من المستفيدات من خدمات مؤسسات الرعاية الاجتماعية، فهن أمانة ملقاة على عاتقنا”، حسب تعبيرها.
وخلص البيان، إلى أن الوزارة   بدأت “مسارا جادا يبني أسسا صلبة لحماية الطفولة المغربية، متبنيا مقاربة تشاركية ومندمجة سيتم تتويجه بتنظيم المناظرة الوطنية لمشروع السياسة العمومية المندمجة لحماية الطفولة يومي 14 و15 أبريل الجاري”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق