ارتفاع في عدد أعضاء مجالس الجماعات والعمالات والأقاليم بالمغرب

سينتقل عدد الأعضاء بمجالس الجماعات، في المغرب، من 23.799 إلى 24.655، مسجلا بذلك ارتفاعا بنسبة 3,60%. كما أن عدد الجماعات التي سيرتفع عدد أعضاء مجالسها يبلغ 238 جماعة، فيما يتحدد عدد الجماعات التي سيعرف عدد أعضاء مجالسها تقلصا في 69 جماعة.

كما سينتقل عدد أعضاء مجالس العمالات والأقاليم من 1289 إلى 1365 عضوا أي بنسبة زيادة تتحدد في 5,90%.

تم الكشف عن ذلك، أمس الأربعاء،  خلال اجتماع  المجلس الحكومي، الذي تدارس وصادق على مشروعي مرسومين تقدم  بهما وزير الداخلية.

يتعلق النص الأول بمشروع مرسوم رقم 401-15-2 بتحديد عدد أعضاء مجالس العمالات والأقاليم، يهدف هذا المشروع مرسوم إلى تحديد عدد أعضاء مجالس العمالات والاقاليم.

أما النص الثاني فيتعلق بمشروع مرسوم رقم 402-15-2 يحدد بحسب العمالات والأقاليم قائمة الدوائر والقيادات والجماعات بالمملكة وعدد الأعضاء الواجب انتخابهم في مجلس كل جماعة، يهدف مشروع المرسوم إلى تحديد قائمة الدوائر والقيادات والجماعات وعدد الأعضاء الواجب انتخابهم في مجلس كل جماعة، وذلك بحسب العمالات والأقاليم التي يتألف منها تراب المملكة.

اقرأ أيضا

أخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات والانتظارات

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء خلال تقديمه للحصيلة المرحلية لعمل الحكومة أمام مجلسي البرلمان، إن ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية “فاق كل التوقعات والانتظارات”.

One comment

  1. thank you very much, which is a strange location for any developers to hide that setting. i became obtaining a few complaints about the Dreamhost machine u weren’t positive why turns out that they can deactivate featuring disguised . data automagically, in contrast to additional hosting space i hook up with using Filezilla manage to show disguised . data automagically. your own personal article allowed me to decipher it out and about, and so i love.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *