تونس تدعو ليبيا لإطلاق سراح مختطف ديبلوماسي

دعت وزارة الخارجية التونسية السلطات الليبية على التدخل لإطلاق سراح ديبلوماسي بسفارة طرابلس مختطف منذ أمس على يد مجهولين”. وذكرن مصادر إعلامية أن الاختطاف وقع أثناء مكافحة السلطات الليبية للحد من سطوة ميليشات مسلحة وإسلاميين قويت شوكتهم منذ الاطاحة بالعقيد معمر القذافي قبل سنوات.
وقال  وزير الخارجية التونسي منجي الحامدي لراديو شمس المحلي في تونس إن ديلوماسيا تونسيا خطف في طرابلس مضيفا إن سفير تونس بطرابلس أبلغه بالعثور على سيارة المختطف خاوية.
وقالت الاذاعة إن المختطف هو محمد بالشيخ روحوويعمل موظفا بالسفارة التونسية في طرابلس.
وفي بلاغ لها أكدت الخارجية التونسية، أنها “بدأت بالسعي إلى الحصول على معلومات دقيقة حول الموضوع (الخطف) وأوضحت الوزارة أنها تحركت منذ علمها بعملية الاختطاف، أمس الجمعة، من خلال “التنسيق مع رئاسة الجمهورية التونسية والقيام باتصالاتها مع السلطات الليبية بهدف الحصول على معلومات دقيقة حول الموضوع”.
وتفيد  معطيات جريدة الصباح نيوز  المختطف يدعى  محمد بالشيخ وهو من مواليد 1976  ومتزوج وله ابناء في تونس. ويشغل محمد بالشيخ منصب السكرتير الاول بسفارة تونس بليبيا.
ومازالت تجهل  لحد الان المعطيات الدقيقة حول عملية الاختطاف في انتظار توضيح رسمي من وزارة الخارجية حول عملية الاختطاف واسبابها.

اقرأ أيضا

يحدد مستقبل بركة.. حزب الاستقلال يكثف تحضيراته لمؤتمره الثامن عشر

يسارع حزب الاستقلال الزمن، للتحضير لمؤتمره الوطني الثامن عشر. وحسب ما أكد حزب الاستقلال في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *