الأميرة للا سلمى تزور مركز الأطفال في وضعية صعبة بأبيدجان

قامت الأميرة للا سلمى، مرفوقة برئيسة مؤسسة ” تشيلدرن أوف أفريكا” السيدة الأولى في الكوت ديفوار السيدة دومينيك واتارا ، أمس  السبت بأبيدجان، بزيارة ل” لاكاز ديزونفون”، وهو مركز استقبال أطفال الشوارع واليتامى والأطفال ضحايا المعاملة السيئة.
   وبعد استقبالها من طرف وزيرتي التربية الوطنية والاتصال على التوالي السيدتين كانديا كامارا وأفوسياتا بامبا لامين ، قدمت للأميرة للا سلمى شروحات حول الخدمات المقدمة لنزلاء المركز، وزارت مختلف مرافقه.
    وقدمت المديرة الوطنية لمؤسسة ” تشيلدرن أوف أفريكا ” السيدة نادين سانغاري في مداخلة بالمناسبة نبذة عن نشاطات المركز الذي يستقبل حاليا 56 طفلا (26 فتاة و30 طفلا ) وذلك منذ أن تكفلت به المؤسسة سنة 1998 بهدف إعادة إدماج هؤلاء الأطفال من خلال تمكينهم من التمدرس والتكوين .
   ويتعلق الأمر بمأوى انتقالي بطاقة إيوائية تصل إلى حوالي 100 شخص مخصص لأطفال وشباب يعيش معظمهم في الشارع .
   ويقدم فريق تنشيط المركز المكون من مهنيين ومتطوعين لهؤلاء الأطفال والشباب في وضعية صعبة تأطيرا اجتماعيا ومدرسيا وطبيا بهدف إعادة إدماجهم  الأسري والمدرسي والمهني.
     كما أن مركز ” لاكاز ديزونفون” الذي فتح أبوابه سنة 1994 بأبيدجان يشكل أيضا مركزا لتعلم حرفة الخياطة من خلال ورشة تتوفر على مؤهلات وحدة انتاجية يمكن أن تدر دخلا يسمح بتمويل ذاتي للمركز .

اقرأ أيضا

مع قرب فاتح ماي.. نقابة العدل تضع ملفات شائكة على طاولة وهبي

بدأ موظفو العدل إضرابهم الوطني الممتد لثلاثة أيام، ينتهي يوم الخميس المقبل. وأشارت النقابة الوطنية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *