المنصوري: مستعد لرئاسة مجلس النواب ولست ” كركوزا” لأحد

في أول خروج إعلامي له منذ ” الحركة التصحيحية” التي أدت إلى اسقاطه من رئاسة التجمع الوطني للأحرار، لم يخف مصطفى المنصوري، الرئيس السابق لمجلس النواب، في حوار خص به يومية ” أخبار اليوم”، وتنشره كاملا في عدد نهاية الأسبوع، استعداده لخلافة كريم غلاب، حسب ما ورد في عددها الصادر اليوم الجمعة.
المنصوري، ربط ذلك بقرار تتخذه الأجهزة التقريرية للحزب، لكنه أشار إلى أن إسم مرشح الحزب لهذا المنصب لم يحسم فيه بعد، خلافا لما أفادت به مصادر مقربة من رئيس الفريق النيابي للأحرار ، رشيد الطالب العلمي، التي  قالت إن اسم هذا الأخير طرح أثناء التفاوض لتشكيل حكومة بنكيران الثانية.
وحرص الرئيس السابق لمجلس النواب على التذكير، أن هذا المنصب ” مهمة وحساس، فرئيس مجلس النواب عضو في مجلس الوصاية، وهو الشخصية البروتوكولية في الدولة، بعد جلالة الملك ورئيس الحكومة، ويلعب دورا مهما في ما يخص التوزانات السياسية”.
وجوابا عن سؤال حول تحالف الأحرار والبيجيدي، قال المنصوري:” لاشيء جامد في السياسة”، مضيفا:” كم واحد منا في التجمع كان يراهن على عدم وقوع أي تحالف مع الحزب الحاكم اليوم، معتبرا أن ذلك التحالف خط أحمر، كما كان يصف أعضاء العدالة والتنمية بالظلاميين والمقاومين للحداثة”.
ورحب المنصوري بدعم البيجيدي له، لكنه حرص على تأكيد انه ” ليس كركوزا لأحد”.

اقرأ أيضا

مطالب برلمانية لأيت الطالب بمراجعة وضعية مهنيي الصحة

وجه فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية …

مشروع قانون يتعلق بمراكز ولجان الاستثمار على طاولة لجنة برلمانية

تسلمت لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، مشروع قانون يروم إدخال تعديلات على قانون إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار.

أخنوش: الاستثمارات الأجنبية المباشرة حققت تطورا مهما منذ بداية السنة الجارية

حققت الاستثمارات الأجنبية المباشرة تطورا مهما منذ بداية السنة الجارية، وفق ما أعلن عنه رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *